رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الفضة في الإمارات الجمعة 18 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الفضة في الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة، 18 أغسطس 2023، بشكل مفاجئ، حيث سجلت الأونصة سعر 83.78 درهمًا، وهو أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهر.

اقرأ ايضا:-

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار الفضة بعد انخفاضها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث سجلت الأونصة سعرًا أقل من 70 درهمًا في شهر يونيو الماضي.

أسباب ارتفاع أسعار الفضة

وأرجع الخبراء هذا الارتفاع في أسعار الفضة إلى عدة عوامل، منها

ضعف الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى.

ارتفاع الطلب على الفضة من قبل المستثمرين.

توقعات بزيادة الطلب على الفضة في المستقبل.

وتعتبر الفضة من المعادن الثمينة التي تتمتع بشعبية كبيرة لدى المستثمرين، لأنها تعتبر استثمارًا آمنًا في أوقات الأزمات. كما تستخدم الفضة في صناعة المجوهرات والأدوات الإلكترونية والعديد من المنتجات الأخرى.

ويتوقع الخبراء أن تستمر أسعار الفضة في الارتفاع في المستقبل، نظرًا إلى أن الطلب عليها يظل مرتفعًا، بينما العرض محدود.

 

وفي وقت سابق، أصدر تصنيف  موقع "بالس"، بحلول دولة الإمارات العربية المتحدة، في المركز السادس عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل البنى التحتية للطرق.

وتتمتع دولة الإمارات واحدة من أفضل شبكات الطرق في العالم، بثلاث حارات على الأقل في كل طريق، وذلك وفق “بالس”

وخلال يوليو الماضي، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والرابع عالمياً بين أفضل الأماكن لجودة الحياة بالنسبة للوافدين، بحسب مؤشر "أكسبات أنسايدر" الصادر عن مؤسسة "إنترنيشن".

وحلت الإمارات هذا العام في المرتبة 11 من بين 53 وجهة في استطلاع العام الجاري بحسب أكسبات أنسايدر، كما أنها من بين الأفضل في 3 مؤشرات رئيسية؛ هي: أساسيات العيش لدى المغتربين والعمل في الخارج وجودة الحياة.

وتحتل الإمارات المرتبة الثانية في مؤشر أساسيات العمالة الوافدة، والمرتبة الثانية في سهولة التواصل من دون الحاجة إلى التحدث باللغة المحلية، والرابعة في سهولة التعاملات الإدارية.

كما جاءت الدولة من بين أفضل 10 دول في فئتي السلامة والأمن والرعاية الصحية، وبالنسبة لمؤشر العمل في الخارج، حلت الإمارات في المركز الرابع عالمياً.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 66% خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.1  مليار درهم، مدفوعة بنمو أحجام المناولة في قطاعات أعمال رئيسية، وتنوع محفظة أعمالها، وتوسعها محليا وإقليميا وعالميا من خلال نمو الأعمال القائمة وعبر عمليات الاستحواذ والدمج.