رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يصل أديس أبابا في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

اقرأ ايضا:-

وكان في استقبال رئيس دولة الإمارات، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، وعدد من المسؤولين الإثيوبيين.

وتأتي زيارة رئيس دولة الإمارات إلى إثيوبيا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

مباحثات ثنائية بين البلدين

رئيس دولة الإمارات

ومن المقرر أن يعقد رئيس دولة الإمارات، خلال الزيارة، مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي، وعدد من المسؤولين الإثيوبيين، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن الغذائي، والطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والابتكار.

كما سيلتقي رئيس دولة الإمارات، خلال الزيارة، عدداً من رجال الأعمال الإثيوبيين، لبحث فرص الاستثمار في إثيوبيا.

وتعتبر زيارة رئيس دولة الإمارات إلى إثيوبيا، تأكيداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق،استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ، مسرور بارزاني ، وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، مختلف أوجه العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق عامة، وإقليم كردستان خاصة، وسبل دعمها وتنميتها بما يعود بالخير والازدهار على الشعبين الشقيقين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه حضر اللقاء منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وخالد بن محمد بن زايد آل نهيانـ ولي عهد أبوظبي، وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، فريق عمل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مجلس قصر البحر في أبوظبي بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.