رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر يحيي حفلاً غنائياً في ستوكهولم الشهر المقبل

نشر
الأمصار

يستعد الفنان العراقي كاظم الساهر لإحياء حفل غنائي في مدينة ستوكهولم بالسويد يوم 29 سبتمبر 2023،ومن المقرر أن يقدم الساهر خلال الحفل مجموعة متنوعة من أشهر أغانيه، بما في ذلك "أحبيني بلا حدود"، "زيديني عشقاً"، "حبيبي الأول والأخير"، و"أنا وليلي".

اقرأ أيضاً:-

ويأتي حفل كاظم الساهر في ستوكهولم ضمن جولته الغنائية التي يقوم بها في أوروبا هذا الصيف، والتي شملت حفلات في ألمانيا وفرنسا وسويسرا. ويحظى الساهر بشعبية كبيرة في أوروبا، حيث يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة من العرب والأوروبيين.

آخر حفلات كاظم الساهر

وكانت آخر حفلات كاظم الساهر في دبي يوم 1 يوليو 2023، حيث شاركه في الحفل الفنان حسين الجسمي. وقد تفاعل الجمهور مع الحفل بشكل كبير، وتفاعلوا مع أغاني الساهر القديمة والجديدة.

وينتظر عشاق كاظم الساهر في السويد حفله المرتقب في ستوكهولم، حيث يأملون في الاستمتاع بأغانيه التي يحبونها.

وفي وقت سابق،أعلن القيصر كاظم الساهر عن موعد حفلته القادم، وذلك عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، ومن المقرر عمل الحفل في دبي في كوكاكولا ارينا، في الأول من شهر يوليو.

تم إقامة حفل القيصر الأخير، بمدينة جدة السعودية، على مسرح "بنش مارك".

تم إقامة الحفل ضمن مجموعة من الحفلات الغنائية برعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركى آل الشيخ.

وأشعل القيصر الحفل وسط حضور العديد من مُحبيه والجاليات العربية هناك، بمصاحبة المايسترو حسن فايق، وبدأ القيصر الحفل بأغنية "تحب تدلع"، وهى الأغنية التى أشعل بها المسرح وسط تفاعل وصيحات الجمهور.

كما قدم الساهر أغنية "حبببتى عندما يسألوكى"، والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وهى إحدى القصائد التى اشتهر بها القيصر فى حفلاته الأخيرة، وهى القصيدة التى تتغزل فى حبيبته وعن ملامحها وشعرها.

ومنح الشاعر السورى نزار قبانى كاظم لقب "قيصر الأغنية العربية"، وغنى له عشرات القصائد، من بينها "الحب المستحيل، مدرسة الحب، أكرهها، ممنوعة أنتى، يوميات رجل مهزوم"، فمنذ تقابل كاظم بنزار لأول مرة فى دمشق، وعرض عليه لحن قصيدته "اختارى"، وتوطدت علاقتهما وجعله يغنى ما يشاء من كلماته، وهو ما حدث أيضا بعد موته، وكان لذلك تأثير كبير فى مسيرة كاظم الناحجة لصبح أحد نجوم الغناء فى الوطن العربى، ويأخذ لقب مطرب المرأة من وراء كلمات شاعر المرأة الأول