رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال بالقدس قبل عامين

نشر
الأمصار

توفى الشاب الفلسطيني حمزة أبو سنينة 30 عامًا، متأثرا بإصابته في القدس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، قبل نحو عامين.

وأصيب أبو سنينة في السابع من مايو 2021، الذي تزامن مع ليلة 26 رمضان، في القدس بعيار مطاطي أطلقه جنود الاحتلال الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال صلاة التراويح، ما تسبب له بكسور متعددة في الجمجمة، كما فقد عينه اليسرى في القدس.

ونقل حينها للعلاج في مستشفى "هداسا عين كارم"، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال بعد الإصابة بأيام من على سرير المستشفى، رغم وضعه الصحي الصعب، وتفرج عنه في وقت لاحق.


وعانى الشاب أبو سنينة من آثار الإصابة على مدار الأشهر الماضية، وتدهور وضعه الصحي قبل أسابيع، إلى أن ارتقى الليلة.

والشهيد أبو سنينة متزوج ولديه طفلتان، وتسكن عائلته في حي باب حطة في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وبعد زواجه انتقل للسكن في بلدة العيسوية شمال شرق المدينة في القدس.

 

فلسطين: إسرائيل تشن حملة عقابية ضد قيادة الأسرى في سجن ريمون

 

فيما قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين، يوم الأربعاء، إن إدارة السجون الإسرائيلية تشن حملة عقابية ضد قيادة الأسرى في سجن ريمون، وذلك على خلفية رفض الأسرى الامتثال للأوامر الإسرائيلية.

 

وأضافت الهيئة المختصة في فلسطين، أن إدارة السجون الإسرائيلية باشرت بنقل قيادات حركة فتح إلى سجون أخرى، من بينهم الأسير رمزي أبو شمة، محمود أبو ذريع، عماد أبو عجمية، محمد فلني، ومحمد البدن.

فلسطين تؤكد وجود حالة من التوتر في السجون

وأكدت الهيئة في فلسطين، أن هنالك حالة من التوتر الشديد تسود في كافة أرجاء السجن، وذلك على خلفية الحملة العقابية التي تشنها إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى.

السلطات الإسرائيلية تواصل احتجاز قرابة 170 طفلا وقاصرا

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن السلطات الإسرائيلية تواصل احتجاز قرابة 170 طفلا وقاصرا موزعين على معتقلات عوفر ومجدو والدامون.

وأشارت الهيئة في تقرير إلى أن تلك السجون تفتقر للحد الأدنى من المقومات المعيشية والإنسانية.

وفي سياق أخر، أكدت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، أن فشل المجتمع الدولي في وقف إجراءات الاحتلال أحادية الجانب، يُقوض الحل السياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.