رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. قرار عاجل من محكمة الجنايات بشأن مواطن أساء لوزير داخلية السعودية

نشر
جنايات الكويت
جنايات الكويت

أصدرت إحدى المحاكم في الكويت، اليوم الخميس، قرارا جديدا بشأن المغرد الكويتي المتهم بالإساءة لوزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

الكويت تصدر قرار جديد بشأن المغرد حامد بويابس

أفادت صحيفة الراي الكويتية، بأن محكمة الجنايات في الكويت حجزت قضية المغرد حامد بويابس إلى جلسة 31 أغسطس للنطق بالحكم، ورفضت طلب إخلاء سبيله.


   
اقرأ ايضًا.. محكمة الاستئناف في الكويت تصدر حكمها في قضية رشوة 7 قضاة
 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أنها لا تقبل المساس بالعلاقة بين الكويت والسعودية، مؤكدة اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق من وجه إساءات عبر مواقع التواصل لوزير الداخلية السعودي.

 

وإليكم ما نشره المغرد حامد بوبابس:

وكتب حامد تركي بويابس، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات " "تويتر" سابقًا، في رسالة لوزير الداخلية السعودية، تتضمن: "المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي.. أنت بالنسبة نكرة ولا أتشرف بمعرفتك.. الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص، شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم".

ووجهت للمغرد الكويتي اتهام بالإساءة إلى الأسرة الحاكمة في الكويت، بالإضافة إلى الإساءة للوزير السعودي عبد العزيز بن نايف آل سعود، من خلال تغريدة نشرها يوم السبت 15 يوليو 2023 م.

 

من هو المغرد الكويتي حامد بويابس:

صحفي كويتي يحمل الجنسية الكويتية، ولد داخل دولة الكويت ودرس ضمن مدارسها، ويعتبر حامد بويابس أحد الأشخاص النشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية بالكويت اليوم الأربعاء، ضبط ٩ آسيويين متورطين بتهمة إدارة مصنعين لإنتاج الخمور داخل البلاد.

وقالت إدارة الإعلام الأمني التابعة للوزارة في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أسفرت الجهود المستمرة لقطاعي الأمن الجنائي والأمن العام، عن تمكن الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط شخصين، أحدهما عربي والآخر آسيوي، يتاجران في المشروبات المسكرة وعثر بحوزتهما على (206) زجاجة خمر مستوردة".

وأضاف البيان أنه "تم ضبط (9) أشخاص من جنسية آسيوية بتهمة إدارة مصنعين لتصنيع الخمور المحلية".

وأكدت الإدارة: "كما تمكنت مديرية أمن محافظة الأحمدي من ضبط شخصين بحوزتهما مواد مسكرة محلية الصنع من خلال التواجد الأمني في نطاق محافظة الأحمدي، وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم"، بحسب البيان.