رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة الاستئناف في الكويت تصدر حكمها في قضية رشوة 7 قضاة

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة الاستئناف بالكويت، حكمها في أول قضية من نوعها بتاريخ البلاد، والمتعلقة برشوة القضاة.

وقضت المحكمة بالحبس والتشديد للبعض، وخففت أحكام حبس من 10 سنوات إلى 7 سنوات، كما ألغت إدانات بحق البعض واكتفت بالامتناع عن عقابهم.

وقضت المحكمة بحبس 7 قضاة من 7 سنوات إلى 15 سنة وعزلهم من الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها كهدايا، وقضت ببراءة قاض واحد.

كما قضت المحكمة بالحبس لسنوات مختلفة بحق موظفين وموظفات بوزارة العدل وعزلهم من الوظيفة وحبس رجال أعمال، كما قضت بحبس آخرين وببراءة آخرين.

وكانت النيابة العامة خلال تحقيقاتها في ثاني قضايا الإيراني صالحي، قد اكتشفت وجود تواصل مع 10 قضاة، حيث أحالت قاضيين إلى التأديب، فيما أحالت 8 قضاة إلى محكمة الجنايات، كما أحالت 3 محامين وصالحي و 15 آخرين للمحاكمة.

أخبار أخرى..

أمريكا: نتطلع لمزيد من التواصل والتنسيق المُشترك مع الكويت

أكد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن، عمق العلاقات التاريخية بين بلادة والكويت، معربا عن التطلع لمزيد من التواصل والتنسيق المشترك حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير خارجية الكويت، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، من نظيرة الأمريكي؛ لتهنئته بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية بدولة الكويت، بحسب بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية الكويتية أوردته على موقعها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم الخميس.


وأوضحت الوزارة، أن الوزيرين أعربا  خلال الاتصال  عن تطلعهما للمزيد من التواصل والتنسيق المشترك حيال القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، مستذكرين المحطات التاريخية للعلاقات المتينة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد الوزيران، عمق هذه العلاقات وتميزها، والالتزام المشترك بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، كما تناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أخبار أخرى..

أمير الكويت يؤكد على الأواصر الأخوية والتاريخية والعلاقات الوطيدة مع السعودية

أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، على الأواصر الأخوية والتاريخية التي ترتكز عليها العلاقات الوطيدة مع المملكة العربية السعودية والتطلع الدائم والمشترك لتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وقال أمير الكويت الشيخ نواف، في برقية تهنئة أرسلها، اليوم الخميس، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية؛ للتهنئة بمناسبة الذكرى الثامنة لتوليه مقاليد الحكم، إن ما تشهده المملكة العربية السعودية في عهده الميمون من إنجازات تنموية وحضارية بارزة شملت مختلف المجالات، سائلا المولى - جل وعلا - أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في البلد الشقيق وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب أمير الكويت عن تمنياته أن يحقق للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبمؤازرة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في المملكة.