رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد انطلاق الدوري الإماراتي للموسم الجديد

نشر
الأمصار

يقترب الدوري الإماراتي من الانطلاق وسط أجواء حماسية من الفرق المشاركة بالبطولة، وذلك بعدما انهت رابطة الدوري الإماراتي مواعيد الجولة الأولى من البطولة.

وتمتلك الأندية المشاركة، سجلا مميزا في المواجهات الافتتاحية في عصر الاحتراف، وتترقبها الجماهير بشغف يزيده التاريخ الكبير والطويل بين أطرافها.

وسيكون الافتتاح وفقًا لما حددته  رابطة الدوري الإماراتي للجولة الأولى من الدوري الإماراتي بتوقيت الإمارات، بمباراتين في السادسة مساء غد الجمعة، ويلتقي في الأولى، اتحاد كلباء والشارقة، والأخير يتفوق تاريخيا ب9 انتصارات.

بينما حقق اتحاد كلباء انتصارين، وتعادلا في 3 مواجهات، وسجل الشارقة 25 هدفا، مقابل 11 هدفا لاتحاد كلباء.

وسبق أن التقى الفريقان في افتتاحية الدوري موسمي (2010-2011 و2020-2021)، وحقق فيهما الشارقة الفوز.

ولم يخسر الشارقة، في آخر 5 مباريات افتتاحية، بالفوز 4 مرات، وتعادل وحيد، بينما حقق اتحاد كلباء، الفوز في مباراة واحدة في آخر 8 مباريات افتتاحية.

وتجمع المباراة الثانية، الوحدة والبطائح، وتقابل الفريقان مرتين فقط، وكان الفوز من نصيب الوحدة.

وخسر الوحدة، 3 مرات في أول 5 مباريات افتتاحية، ولكنه لم ينهزم في آخر 9 مباريات، بالفوز 7 مرات، والتعادل مباراتين.

كما لم يسبق للوحدة أن خسر مباراة افتتاحية على أرضه، فيما يتطلع البطائح، لتحقيق الفوز الثاني افتتاحية المسابقة، والتي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه.

ويختتم اليوم الأول للجولة، بمباراتين في الثامنة والنصف مساء، ويلتقي في الأولى العين وبني ياس، والأول يملك أفضلية تاريخية ب12 فوزا، وتسجيل 45 هدفا.

مجريات الجولة الأولى من الدوري

بينما حقق بني ياس، 4 انتصارات، وتعادلا في 8 مواجهات، وسجل 28 هدفا، وسبق أن جمعت مباراة وحيدة بينهما في الجولة الافتتاحية لموسم (2016-2017)، وفاز العين (1-0).

ولم يخسر العين في آخر 8 مباريات افتتاحية، بالفوز في 6 مباريات، والتعادل مباراتين، أما بني ياس، ففاز في 5 مباريات، وتعادل في 4، وخسر 3 لقاءات.

وحقق الإمارات، الفوز في أول 4 مباريات افتتاحية بالمحترفين، ولكنه لم ينتصر في آخر 5 مباريات، بالتعادل مرة، والخسارة 4 مرات.

فيما حقق الوصل، الفوز في 6 افتتاحيات، مقابل التعادل في 4، والخسارة 4 مرات.