رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا .. دوي صفارات الإنذار وإعلان حالة التأهب في 3 مقاطعات

نشر
الأمصار

دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية، صباح اليوم الأربعاء، في مقاطعات بولتافا، ودنيبروبرتروفسك وكيروفوهراد في أوكرانيا .

وذكرت بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية أنه تم تفعيل إشارة الإنذار في هذه المقاطعات المذكورة في البلاد بالتزامن في الساعة 00:38.

وكان سلاح الجو الأوكراني أعلن منذ قليل أن مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي دخلت المجال الجوي لمصب نهر الدانوب واتجهت نحو ميناء إسماعيل النهري قرب الحدود مع رومانيا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أدى هجوم روسي على ميناء إسماعيل، الذي يستخدم لتصدير الحبوب، إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية في أوائل أغسطس.

 

واشنطن: سنواصل دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

 

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية، مؤكدًا أن "شعب أوكرانيا أظهر شجاعة فائقة في مواجهة روسيا".

 

 

وأضاف الوزير الأمريكي -حسبما أفادت قناة الحرة الامريكية اليوم الثلاثاء- "سنستمر في دعم كييف لإفشال الغزو الروسي".

 

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الإثنين، إن أمريكا سوف ترسل مساعدات أمنية إلى أوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار.

وأوضح بلينكن، أن المساعدات تتضمن ذخائر للدفاع الجوي والمدفعية وعتادًا مضادًا للمدرعات، وأجهزة إضافية لدعم جهود إزالة الألغام، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

 

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت من مساعداتها الغذائية للمحتاجين حول العالم، لمواجهة وقف تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

 

كانت قالت صحيفة واشنطن بوست إنه على الرغم من العقوبات الثقيلة التى سعت إلى عزل روسيا بسبب حربها فى أوكرانيا، إلا أن العشرات من الروس الذين لهم صلة بالرئيس فلاديمير بوتين أو الجيش الروسى لا يزالوا محل ترحيب فى دول الاتحاد الأوروبى، ما أثار انتقادات من سياسيين ونشطاء مناهضين للحرب.

 

وكان من بين المنتقدين قادة من مؤسسة ألكسى نافالنى المناهضة للفساد، الذين يضغطون من أجل مزيد من التحرك، بجذب الانتباه إلى الحالات التى يبدو أنها تتحدى هدف العقوبات الغربية، والتى تم استخدامها لرفض منح تأشيرات السفر، ومصادرة اليخوت والعقارات وغيرها من الممتلكات الأخرى.

 

وتحدثت الصحيفة عن يلينا إيسينباييفا، لاعبة القفز بالزانة الروسية الحائزة على ميدالية ذهبية أولمبية، والتى ترتبط بعلاقات وثقة مع بوتين، وتحمل رتبة رائد فخرية فى الجيش الروسى، وقالت إنها تعيش بهدوء فى مسكن فاخر تقدر قيمته بالملايين فى جزر الكنارى الإسبانية.