رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny يحصد 375 مليون دولار

نشر
الأمصار

حصد فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد Indiana Jones and the Dial of Destiny، إيرادات وصلت إلى 375 مليونًا و17 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

 

 

وانقسمت إيرادات العمل بين 172 مليونًا و646 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و202 مليونًا و371 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

 

فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" تم عرضه لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتى Disney وLucasfilm

 

ويتم طرح الجزء الجديد من سلسلة Indiana Jones بعد تقريبا 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول، "Raiders of the Lost Ark"، الذى طرح في 1981.

 

ويدور فيلم Indiana Jones and The Dial of Destiny فى خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمى هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بنحو 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت، حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

 

وسيشارك فى بطولة "Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.

 

أنطونيو بانديراس: فخور بكونى جزء من ملحمة في إنديانا جونز


عبر النجم الأسباني أنطونيو بانديراس عن سعادته بمشاركة الفنان الأمريكي هاريسون فورد في الجزء الخامس من سلسلة أفلام أنديانا جونز والذي يحمل اسم "Indiana Jones and the Dial of Destiny"، واصفا التجربة، بإنها كانت مختلفة ومميزة وجميلة وأنه استمتع بالعمل معه في هذا الجزء الذي يعد الأخير في السلسلة التي حققت من خلال أجزائها الأربعة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار، وذلك بعد مشاركة الثنائى في فيلم The Expendables 3 خلال عام 2014.

صرح بانديراس قائلا: "كان من الجميل أن أكون قريبًا من هاريسون فورد، فالأمر أشبه بما يحدث عندما يقابلني بعض المحاورين اليوم، ويقولون لي "يا إلهي كنت في السابعة من عمري عندما عرض Shrek 2، والآن أبلغ من العمر 27 عامًا وأجري مقابلة معك وأنا أشاهد أفلامك منذ ذلك الوقت"، الأمر نفسه شعرت به عندما عملت مع هاريسون فورد، وأتذكر المرة الأولى التي رأيت فيها إنديانا جونز، كنت مبهورا به، لذا مجرد وجودي في احد اجزائه كان جميلًا، أعتقد إنه إذا أنجبت ابنتي طفلًا يومًا ما، يمكنني أن أخبرها "مرحبًا، لقد شاركت بـ أحدى أفلام إنديانا جونز".