رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ربع مليار دولار لفيلم Indiana Jones and The Dial of Destiny منذ طرحه

نشر
الأمصار

كسر فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد Indiana Jones and the Dial of Destiny، حاجز الربع مليار دولار، حيث بلغ إجمالي الإيرادات إلى 263 مليونًا و810 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

وانقسمت إيرادات العمل بين 136 مليونا و659 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و127 مليونا و150 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

وتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتي Disney وLucasfilm.

ويتم طرح الجزء الجديد من سلسلة Indiana Jones بعد تقريبا 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول، "Raiders of the Lost Ark"، الذى طرح في 1981.

Indiana Jones and The Dial of Destiny
 

أحداث الفيلم

ويدور فيلم  Indiana Jones and The Dial of Destiny في خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمي هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بنحو 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت، حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

وسيشارك فى بطولة "Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.

أخبار أخرى..

إيرادات جيدة لفيلم الأنيميشن Elemental في شهر


تخطت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة Elemental الـ ربع مليار دولار في شهر، حيث وصلت إلى 263 مليون و 391 ألف دولار، منذ طرحه يوم 16 يونيو الماضي بدور العرض المختلفة حول العالم، العمل وصلت مدته إلى ساعة و49 دقيقة.

انقسمت إيرادات فيلم الأنيمشين Elemental بين 119 مليون و 189 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 144 مليونا  و 202 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، العمل من إنتاج شركة ديزنى.

تم عرض فيلم الأنيميشن  Elemental، لأول مرة في أبريل الماضي، وفي ختام مهرجان كان السينمائي الدولي، لاقى استقبالًا جيدًا من قبل الجماهير لأسلوبه المميز، حيث تمكن الفيلم من أن يحصد إعجاب الجمهور بالفيلم، وكانت ردود الفعل علي وسائل التواصل الاجتماعية إيجابية بشكل عام، وأوصوا بمشاهدة الفيلم.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث فيلم الأنيميشن Elemental، خلال 109 دقائق فقط في إطار المغامرة والكوميديا بداخل عالم من العناصر المختلفة للحياة وهي الماء والنار والهواء والأرض والتي تحاول التعايش في مدينة عنصرية صاخبة بين سكانها، من خلال قصة شخصين مختلفين وهما "آمبر" الشابة المندفعة والعفوية (النار)، والشاب "ويد" الهادئ والمتماسك (الماء) ويكتشفون العديد من الأمور غير المتوقعة معًا، من خلال علاقتهما الغريبة، كما يكتشفان أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر سون وﺗﺄﻟﻴﻒ بريندا شواي، ويقوم ببطولته صوتيا مامودو آثي، ليه لويس، كاثرين أوهارا، ويندي ماكليندون كوفي، جو بيرا وشيلا أومي، ومن إنتاج والت ديزني بيكشرز واستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة.