رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على جنوب إيران

نشر
الهجوم الإرهابي على
الهجوم الإرهابي على إيران

كشفت الجزائر، اليوم الثلاثاء، عن موقفها تجاة الهجوم الإرهابي في مرقد شاهجراغ جنوبي إيران، والذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنه، إذ أنها أدانت هذا الهجوم الإرهابي.

الجزائر تعلق على الهجوم الإرهابي في مرقد شاهجراغ جنوبي إيران

واستنكر الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية، الهجوم الإرهابي الذي ارتكب على مرقد "شاه جراغ" في مدينة شيراز جنوبي إيران، مخلفا العديد من الضحايا والمصابين، كاشفًا عن تضامن الجزائر مع إيران في هذه الفاجعة الأليمة، متقدما بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ ايضًا.. 

رئيس الأركان الجزائري: التدخل العسكري بالنيجر يزيد مخاطر عدم الاستقرار

 

وكان أعلن التلفزيون الإيراني، الأحد الماضي، عن تبني تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد، والذي تسبب في مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

الجزائر تُصادق على إنشاء مجلس التنسيق الأعلى مع السعودية

 

ومن جانبه، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، خلال كلمته عبر تقنية (فيديو كونفرانس) في الندوة الحادية عشر للأمن الدولي المنعقدة بموسكو، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تؤمن بأن معالجة أسباب الأزمات الإقليمية والدولية لابد أن يكون من خلال الالتزام بالشرعية الدولية.

 

وجاءت كلمة رئيس أركان الجيش الجزائري، بعنوان :"أمن الشرق الأوسط والقارة الإفريقية في جوانبه العسكرية"، كاشفًا عن مقاربة بلاده في التعامل مع التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها منطقتا الشرق الأوسط والقارة الإفريقية. 

الجزائر تُصادق على إنشاء مجلس التنسيق الأعلى مع السعودية

وأوضح أن الجزائر تؤمن بأن حل الأزمات يأتي عبر الالتزام بالشرعية الدولية، والتكفل الجاد بالأسباب المنتجة للأزمات والمغذية لعدم الاستقرار والمتسببة في اللا أمن الدولي والإقليمي، بعيدا عن التدخلات الأجنبية ومحاولات صناعة عدم الاستقرار. 

 

وكشف عن تطلع الجزائر من خلال المشاركة في هذه الندوة، إلى بناء حوار متميز ومثمر يجسد التفاهم المشترك المتعدد الأوجه، معربًا عن شكره لروسيا على تنظيم هذه الندوة في ظروف ممتازة، متمنيا أن تتوصل أعمالها إلى نتائج ملموسة تنعكس على دول العالم بالأمن والسلم.

الجزائر تنهي إنجاز أكبر طريق يربط شرق البلاد بغربها

ويُذكر أن الندوة الحادية عشر للأمن الدولي المنعقدة بموسكو، اليوم الثلاثاء، افتتحها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء العسكريين والأمنيين من مختلف الدول.