رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران.. هجوم إرهابي على مرقد شاه جراغ

نشر
إيران
إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، أن هناك 4 أشخاص لقوا مصرعهم في هجوم على مرقد شاه جراغ في شيراز جنوب البلاد، وذلك بحسب “روسيا اليوم”.

قتلي وجرحى فى هجوم على مرقد شاه جراغ جنوب إيران

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، أن إرهابيين اثنين حاولا اقتحام مرقد شاه جراغ في شيراز لكنهما اصطدما بمواجهات مسلحة مع القوات الأمنية المتمركزة.

اقرأ ايضًا.. المرصد: انفجارات عنيفة مجهولة ضربت مستودعات لميليشيات إيران غرب دمشق

وصرح محافظ مدينة شيراز، بأن الحادث الإرهابي خلف قتيلا و5 مصابين.

 

تعليق محافظ شيراز الإيرانية على الهجوم الإرهابي على ضريح شاه جراغ 

مرقد شاه جراغ

وقال محافظ شيراز، إن المهاجم على ضريح شاهجراغ الذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص، هو شخص واحد وتم اعتقاله، موضحًا أنه لا يعلم تحديدا عدد ضحايا الهجوم.


   
اقرأ ايضًا.. هجوم على قافلة مهندسين صينيين بميناء في باكستان
 

وفيما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن عدد القتلى في الهجوم على مزار "شاهجراغ" بلغ 4 أشخاص، كما ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، أن القتلى شخصان اثنان. بينما قال محافظ فارس وإدارة "مزار شاهجراغ" إن الهجوم أدى إلى مقتل شخص واحد.
 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن وجود انفجارات عنيفة مجهولة ضربت مستودعات لميليشيات إيران ضمن منطقة جبلية غرب دمشق في سوريا.

وأكد المرصد، أن الانفجار مفتعل بمستودع تابع لحزب الله اللبناني في منطقة جبلية، مضيفًا أن مستودع الأسلحة التابع لميليشيات إيران دُمر بالكامل.

وأضاف المرصد، أن الانفجارات تخلف خسائر مادية ولا معلومات عن إصابات بشرية ولا معلومات إن كانت الانفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي أو انفجار داخل مخزن أسلحة.

وهزت انفجارات ضخمة ومتتالية، فجر الأحد، العاصمة السورية دمشق، حيث قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن أصوات انفجارات متتالية سُمعت في محيط العاصمة دمشق.

وأكدت الوكالة ووسائل إعلام سورية محلية أنه "يجري التحقق من طبيعة تلك الأصوات".

ونشر مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً قالوا إنها لانفجارات ضخمة هزت العاصمة السورية ومحيطها.