رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. الرئيس العراقي يستقبل وفد تحالف القوى المدنية في قصر بغداد

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس، في قصر بغداد، وفد تحالف القوى المدنية في العراق، حيث جرى بحث الأوضاع العامة في البلاد.

كما تطرق الرئيس العراقي جمال رشيد إلى مشاريع القوانين التي تم إرسالها من رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب لغرض مناقشتها وإقرارها، إضافة إلى ملف السجناء والموقوفين، مؤكدا بهذا الصدد تشكيل منظومة لتبادل المعلومات بين وزارتي العدل والداخلية ومجلس القضاء الأعلى.

وأشار الرئيس العراقي إلى أهمية التعاون والتنسيق بين القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد، ودعم الجهود الحكومية، سيما المتعلق منها بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتطوير البنى التحتية الأساسية، وإدارة ملف المياه بما يضمن تلافي مخاطرها على الحياة العامة للمواطنين.

ومن جانبه، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم لِلقاء رئيس الجمهورية، مؤكدين أهمية إصدار التشريعات القانونية التي تسهم في تعزيز وحدة الصف الوطني.

الرئيس العراقي يستقبل مستشار الأمن القومي في قصر بغداد

وفي سياق أخر، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، الاثنين، أهمية ترسيخ الأمن والتعايش السلمي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي" ،مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد".

وأضاف البيان، أنه "جرى ايضاً خلال اللقاء التأكيد على ضرورة ترسيخ الأمن والتعايش السلمي، ومواصلة تكثيف الجهود بما يعزز أمن  الحدود، وضمان سلامة المواطنين وحماية حقوقهم ومصالحهم".

وتابع أن "اللقاء تطرق إلى ملف النازحين وضرورة العمل الجدي لإنهاء معاناتهم الصعبة وعودتهم إلى مناطق سكناهم وتهيئة الظروف الخدمية لتلبية احتياجاتهم".

وأكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد، أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأضاف رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وتطويرها في العديد من المجالات المهمة بما فيها قضايا الحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والفساد" ،لافتاً الى "ضرورة العمل على تعزيزها وتنميتها وبما يخدم المصالح المشتركة".