رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنزيما يقود اتحاد جدة لمواجهة الرائد في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن نونو سانتو المدير الفني لفريق اتحاد جدة، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الرائد، فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجديد 2023-2024.

وجاء التشكيل الرسمي لاتحاد جدة كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي، أحمد شراحيلي، أحمد بامسعود، مد الله العليان.

خط الوسط: فابينيو، إيجور كورنادو، كانتي

خط الهجوم: رومارينيو، بنزيما، عبد الرزاق حمد الله.

وتوج اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عاما، وللمرة التاسعة في تاريخه.

وحقق الاتحاد لقب الدوري السعودي 9 مرات، ولأول مرة منذ موسم 2008 - 2009، وهو أول موسم احترافي في الدوري السعودي.
ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري حتى نجح فى إنهاء النحس الموسم الماضي، كما حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022.

ويخوض اتحاد جدة النسخة الجديدة من الدوري السعودي، بعدما أبرم تعاقدات من العيار الثقيل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لعل أبرزها النجم الفرنسي كريم بنزيما، البرازيلي فابينيو، الفرنسي نجولو كانتي، والبرتغالي جواو فيليبي جوتا.

وكان الاتحاد سقط أمام فريق الهلال السعوديبنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي للبطولة "كأس الملك سلمان للأندية" التى أقيمت فى بالسعودية.

وغاب المصري طارق حامد عن تشكيل الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، وقد أجرى على أثرها جراحة في الوجه.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية عن موافقة إدارة نادي اتحاد جدة على طلبات نادى الشباب السعودي للحصول على خدمات حسان تمبكتي مدافع الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة الشباب السعودي ردت على العرض الثانى المرسل من قبل الاتحاد بأن يكون انتقال حسان تمبكتى على سبيل الإعارة، مع منحهم عبد الرحمن العبود لاعب وسط اتحاد جدة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وأضافت الصحيفة أن المفاوضات مستمرة بين الطرفين، ولم تُحسم بعد، فى الوقت الذى تقدَّمت فيه إدارة الأهلي بعرض رسمي أيضًا لضم اللاعب إلى صفوف فريقها.

وكانت إدارة الشباب رفضت العرض اتحاد جدة الأول البالغ 50 مليون ريال، من أجل شراء عقد المدافع الدولي، ليتقدم الاتحاد بعرض ثان، تضمن الاستفسار عن طلبات الشباب مع الالتزام بتوفيرها.