رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رافينيا يعتذر لجماهير برشلونة بعد طرده أمام خيتافي في الليجا

نشر
الأمصار

وجه رافينيا، نجم نادي برشلونة، رسالة إلى جمهور الفريق الكتالوني، عقب تعرضه للطرد خلال مواجهة خيتافي مساء أمس الأحد ضمن الجولة الأولى من الليجا.

ونشر رافينيا صورة له من مباراة الأمس، عبر حسابه على "إنستجرام"، وكتب عليها: "حسنًا.. أود أن أكتب هنا وأعتذر لزملائي في الفريق والجهاز الفني والمشجعين، وجميع من يتابعونني هنا على إنستجرام".

وأضاف: "أخطأت، وكان بإمكاني أن أكلف الفريق أكثر من ذلك.. ليست هذه الطريقة التي أردت أن أبدأ بها الموسم، أنا مدرك ومسؤول عما حدث بالأمس".

وتابع: "إننا نتعلم كيف نتحسن مع الأخطاء، وبلا شك سأتحسن من خلال أخطائي.. الكثير منكم يكرهني الآن، لكن هذا لن يمنعني من الاستمرار في تقديم أفضل ما لدي، من أجل هذا القميص".

واختتم الدولي البرازيلي: "أنا كتالوني.. وسأظل واحدًا منكم… آمل أن أتمكن من تعويض خطئي قدر الإمكان".

وانتهت المباراة المثيرة بين برشلونة وخيتافي بتعادل سلبي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

ودفع الفريق الكتالوني بصفقتي الصيف في الوسط، إلكاي جوندوجان الوافد مجانا من مانشستر سيتي، وأوريول روميو القادم من ساوثامبتون.

سدد جوندوجان بعد تمريرة من رافينيا في الدقيقة 2، ولكن تمكن الحارس دافيد سوريا من التصدي، وفي الدقيقة 4 سدد خوانمي لاتاسا من انفراد ولكن مرت الكرة بشكل سيئ بجوار القائم، فسقط مطالبا بركلة جزاء وأمر الحكم باستمرار اللعب.

وسدد الجناح البرازيلي رافينيا في الدقيقة 37 ولكن تألق سوريا في إبعاد الكرة، وفي الدقيقة 38 تلقى رافينيا إنذارا بسبب مخالفة، ثم عاود التسديد في الدقيقة 40 لتصطدم الكرة بالدفاع.

وسدد خوان إجلسياس في الدقيقة 45+5 ولكن تصدى تير شتيجن، فيما حاول كارلس ألينيا لاعب برشلونة السابق برأسية ولكنها مرت بجوار القائم.

مجريات الشوط الثاني من المباراة

مع بداية الشوط الثاني دفع برشلونة بالمغربي عبد الصمد الزلزولي بدلا من أندرياس كريستنسن، فيما أتى بورتو بدلا من كريستيان ميتروفيتش على الجانب الآخر، وفي الدقيقة 53 سدد الزلزولي ولكن مرت الكرة فوق العارضة.

حالة الطرد الثانية أتت في الدقيقة 57 وهذه المرة في صفوف خيتافي، حيث نال خايمي ماتا يغادر الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد رونالد أراوخو.

وسدد روميو كرة خطيرة في الدقيقة 62، ولكنها مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 65 أتى بورخا مايورال وشوكو لوزانو بدلا من خوانمي لاتاسا وكارلس ألينيا.

تشافي يطالب بطرد لاعب خيتافي ولكن الحكم طرده بإعطاءه البطاقة الحمراء#الدوري_الاسباني #خيتافي_برشلونة 
فيما حل لامين يامال بدلا من أوريول روميو في صفوف برشلونة بالدقيقة 76، وتلاه جافي وأنسو فاتي بدلا من جوندوجان وبيدري في الدقيقة 79.