رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الأردن.. أجواء حارة في جميع المناطق

نشر
طقس الأردن
طقس الأردن

حذرت إدارة الأرصاد الجوية في الأردن، من الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة، إذ أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم الاثنين، بشكل طفيف، مع استمرار الأجواء حارة جدا في جميع مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

درجات الحرارة وطقس الأردن

وتتوقع الأرصاد الجوية في الأردن، أن يكون هناك فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة خاصة في جنوب المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

طقس الأردن

اقرأ أيضًا..   الأردن يُحذر رعاياه في الولايات المتحدة

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً على الطرق الصحراوية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، ومن ترك الأطفال وكبار السن داخل المركبات المغلقة، ومن اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق، ومن ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، انخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء المملكة ضمن الموجة الحارة، وتصبح الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.

وتبقى الأجواء يومي الأربعاء والخميس، حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية.

خبر أخر:

انخفض العجز المالي في الموازنة العامة للحكومة الأردنية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بحوالي 489.5 مليون دينار (691.5 مليون دولار)، مقابل عجز مالي بلغ حوالي 561.6 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب وزارة المالية الأردنية، فقد جاء انخفاض العجز المالي، والذي يمثل الفرق بين الإيرادات والنفقات العامة، نتيجة ارتفاع الإيرادات لنهاية شهر مايو إلى 3.8 مليار دينار، مقارنة مع 3.4 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة بلغت 391 مليون دينار، في حين بلغ الإنفاق العام نحو 4.3 مليار دينار.