رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتجه اليوم إلى مصر للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية 

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

غادر ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، البلاد متوجها إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية ستعقد بمدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي.


اقرأ ايضًا.. الأردن يُحذر رعاياه في الولايات المتحدة
ويرافق ملك الأردن، في هذه الزيارة وفد رسمي من عدد من الوزراء وكبار المسؤولون.

ملك الأردن

خبر أخر:

الأردن يُحذر رعاياه في الولايات المتحدة

حثت سفارة الأردن لدى واشنطن، مواطني المملكة المقيمين بالولايات المتحدة والقريبين من جزيرة ماوي الأمريكية، على أخذ الحيطة والحذر، بعد حرائق الغابات التي اجتاحت الجزيرة.

اقرأ أيضًا..  أنقرة تحدد شروط مغادرة القوات التركية من سوريا

وذكرت السفارة، خلال منشور على حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، أنها "تحث المواطنين المقيمين والمجاورين للمناطق المتضررة في جزيرة ماوي أخذ الحيطة والحذر والامتثال لتعليمات السلامة الصادرة من السلطات الأمريكية المختصة".

وأضافت أن بإمكان المواطنين "ممن يحتاج إلى المساعدة الطارئة أو من تقطعت بهم السبل الاتصال على رقم السفارة".

وفي وقت سابق الأحد، ارتفعت حصيلة قتلى حرائق غابات جزر هاواي الأمريكية إلى 93، مما دفع السلطات المحلية إلى وصفها بأنها "كارثة القرن".

وقال حاكم ولاية هاواي جوش غرين، في مؤتمر صحفي، إن "حصيلة قتلى حرائق الغابات التي اجتاحت مدينة لاهينا التاريخية في جزيرة ماوي التابعة لولاية هاواي الأمريكية ارتفعت إلى 93 شخصًا على الأقل"، مؤكدا أن "حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع".

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الولاية منطقة "كارثة كبرى"، فيما طلب البيت الأبيض 12 مليار دولار لتغطية عمليات الإنقاذ وإعادة الإعمار.


وأعلن مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت، اليوم الأحد، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

وصرح المسؤول الذي لم تذكر الوكالة أسمه، أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وتبين أنها تحمل كمية من مادة الكرستال ماث، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المسؤول الأردني، أن القوات المسلحة الأردنية تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.