رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يفتتح مشواره في الدوري الأسباني بتعادل مخيب أمام خيتافي

نشر
الأمصار

 انتهت المباراة المثيرة بين برشلونة وخيتافي بتعادل سلبي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

شهدت الموقعة 9 إنذارات وحالتي طرد داخل الملعب، وحالة خارجه أيضا بطرد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة.

ودفع الفريق الكتالوني بصفقتي الصيف في الوسط، إلكاي جوندوجان الوافد مجانا من مانشستر سيتي، وأوريول روميو القادم من ساوثامبتون.

 

سدد جوندوجان بعد تمريرة من رافينيا في الدقيقة 2، ولكن تمكن الحارس دافيد سوريا من التصدي، وفي الدقيقة 4 سدد خوانمي لاتاسا من انفراد ولكن مرت الكرة بشكل سيئ بجوار القائم، فسقط مطالبا بركلة جزاء وأمر الحكم باستمرار اللعب.

وسدد الجناح البرازيلي رافينيا في الدقيقة 37 ولكن تألق سوريا في إبعاد الكرة، وفي الدقيقة 38 تلقى رافينيا إنذارا بسبب مخالفة، ثم عاود التسديد في الدقيقة 40 لتصطدم الكرة بالدفاع.

وسدد خوان إجلسياس في الدقيقة 45+5 ولكن تصدى تير شتيجن، فيما حاول كارلس ألينيا لاعب برشلونة السابق برأسية ولكنها مرت بجوار القائم.

مجريات الشوط الثاني من المباراة

مع بداية الشوط الثاني دفع برشلونة بالمغربي عبد الصمد الزلزولي بدلا من أندرياس كريستنسن، فيما أتى بورتو بدلا من كريستيان ميتروفيتش على الجانب الآخر، وفي الدقيقة 53 سدد الزلزولي ولكن مرت الكرة فوق العارضة.

حالة الطرد الثانية أتت في الدقيقة 57 وهذه المرة في صفوف خيتافي، حيث نال خايمي ماتا يغادر الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد رونالد أراوخو.

وسدد روميو كرة خطيرة في الدقيقة 62، ولكنها مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 65 أتى بورخا مايورال وشوكو لوزانو بدلا من خوانمي لاتاسا وكارلس ألينيا.


تشافي يطالب بطرد لاعب خيتافي ولكن الحكم طرده بإعطاءه البطاقة الحمراء#الدوري_الاسباني #خيتافي_برشلونة 
فيما حل لامين يامال بدلا من أوريول روميو في صفوف برشلونة بالدقيقة 76، وتلاه جافي وأنسو فاتي بدلا من جوندوجان وبيدري في الدقيقة 79.

وفي الدقائق الأخيرة طالب برشلونة بركلة جزاء بعد سقوط أراوخو داخل المنطقة، ولكن الحكم بعد المراجعة احتسبها لمسة يد على جافي.

ويواصل برشلونة منافسات الليجا باستضافة قادش على ملعب كامب نو يوم الأحد 20 أغسطس، بدون جناحه رافينيا ومدربه تشافي.