رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم على قافلة مهندسين صينيين بميناء في باكستان

نشر
هجوم على قافلة مهندسين
هجوم على قافلة مهندسين

تعرضت قافلة تقل مهندسين صينيين، اليوم الأحد، لهجوم شرس، إلا أنه لم يصدر أي تأكيد رسمي فوري بشأن الهجوم، وذلك حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية" عن وكالة "فرانس برس".

شن هجوم على قافلة تنقل مهندسين صينيين

وأعلنت مجموعة "جيش تحرير بلوشستان"، اليوم الأحد، شن هجوم على قافلة تنقل مهندسين صينيين إلى ميناء كوادر، الممول من بكين في جنوب غرب باكستان. 
   
اقرأ أيضًا.. الصين تقدم عرضًا فنيًا لمشروع طريق التنمية في العراق
  

 خبر أخر: 

‏ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في الصين إلى 21 قتيلا

وأعلنت السلطات المحلية في الصين، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة إلى 21 قتيلًا.

وحسب شبكة "سي جي تي إن" الصينية، ارتفع عدد القتلى إلى 21 شخصًا على الأقل وما زال 6 آخرون في عداد المفقودين بعد حدوث انهيارات طينية ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مدينة شيان بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين.

وأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينج، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة جرف معه منزلين وألحق أضرارا بطرقات وجسور وإمدادات الطاقة وغيرها من البنى التحتية، وفق ما أعلنت إذاعة "سي إن آر" الوطنية.

ووأدت فيضانات في جبال قرية ويجيبينغ، جنوب شيآن، إلى انزلاق للتربة الجمعة جرف معه منزلين وألحق أضرارا بطرقات وجسور وإمدادات الطاقة وغيرها من البنى التحتية، وفق ما أعلنت إذاعة "سي إن آر" الوطنية.

وأفادت على شبكة "ويبو" الاجتماعية بأن "أربعة أشخاص لقوا حتفهم.. وما زال الوصول إلى بعض الأشخاص غير ممكن". وتحدّث تقرير سابق عن مقل شخصين وفقدان 16.

وبعث رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، برسالة تعزية ومواساة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ اثر الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدها شمال الصين وخلفت العديد من الضحايا والمصابين والمفقودين.

وجاء في نص رسالة الرئيس "علمت ببالغ الأسى والحزن نبأ الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال الصين والتي أودت بحياة العديد من الضحايا والمصابين والمفقودين".

وتابع الرئيس " بهذه المناسبة الأليمة أعرب لكم و إلى أسر الضحايا والى الشعب الصيني الصديق عن خالص التعازي و المواساة متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

وختم الرئيس رسالته بالقول " وإذ أؤكد لكم تضامن الجزائر في هذه الظروف العصيبة ، تقبلوا مني السيد الرئيس اسمي عبارات التقدير والاحترام".