رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. إحباط هجوم لـ "حركة الشباب"

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الأحد، القضاء على 18 عنصرا في تنظيم "حركة الشباب" الإرهابي، في عملية أمنية بمحافظة شبيلي السفلى جنوب الصومال. 

الجيش في الصومال يقضي على 18 عنصرا في تنظيم "حركة الشباب" 

 

وأجرى الجيش الوطني في الصومال، عملية عسكرية مخططة في منطقتي بلد الأمين وبلد الكريم التابعتين لمحافظة شبيلي السفلى، بالتعاون مع "أصدقاء الصومال الدوليين"، وذلك بعد تلقي معلومات تفيد بأن عناصر من ميليشيات الشباب الإرهابية كانت تتجمع سرا في مزارع بهذه المناطق.


   
اقرأ ايضًا.. السودان.. قصف مدفعي مكثف ضد قوات الدعم السريع في أم درمان

 وأكد ضباط بالجيش الوطني في الصومال، مقتل 18 عنصرا من الإرهابيين، وأعلنت القوات المسلحة أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على المناطق التي جرت فيها العملية، حيث تقوم بعمليات تمشيط لتعقب فلول العناصر الإرهابية.

خبر أخر:

الصومال: مقتل 7 إرهابيين وإصابة آخرين في منطقة «جناي عبدله» جنوب البلاد

 

أعلنت القوات المسلحة الصومالية، اليوم الأحد، مقتل 7 إرهابيين، وإصابة آخرين، في قرية "كوبا كبر" التابعة لمنطقة "جناي عبدله"، جنوب البلاد.

وأكد قائد الكتيبة السادسة عشرة للقوات المسلحة الصومالية عرب طيغ أحمد - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن القوات الصومالية تمكنت من ضبط دخائر كانت بحوزة الإرهابيين، الذين تكبدوا خسائر فادحة.

 

ونفذت القوات المسلحة الصومالية مؤخرًا عمليات عسكرية ضد مليشيات "الشباب" الإرهابية في مناطق جوبا، حيث نجحت القوات المشتركة في قتل العديد من قادة وعناصر المليشيات.

 

تأتي هذه العمليات ضمن خطة تحرير الصومال من الإرهاب، التي تجري في معظم محافظات البلاد، ويجري العمل حاليًا على خطة المرحلة الثانية من الحرب ضد الإرهاب وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء الصومالي في وقت سابق.

 

وأكد قائد الجيش الوطني العميد ابراهيم شيخ محي الدين، أن الهدف من العملية العسكرية المخططة التي نفذتها كتائب خالد بن الوليد والكتيبة الـ17 لقوات الكوماندوز "غورغور" والكتيبة الـ19 الحرس الرئاسي، هو تعزيز الأمن والإستقرار في منطقتي رون نيرغود وهيلولي غاب، وجاء ذلك بحسب وكالة الأنباء الصومالية. 

 

وأضاف العميد محي الدين أن هذه العملية تأتي في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات الخوارج.

 

يُذكر أن تم إنهاء حياة 9 من شرطة أرض الصومال وأصيب 17 آخرون بجروح أمس الجمعة في كمين نصبه لهم مسلحون متمردون تمركزوا مؤخرا في جبل "غعن لباح".