رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع البريطانية ترجح أن روسيا لم تعد تمول مجموعة "فاجنر"

نشر
مجموعة فاجنر
مجموعة فاجنر

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، أنها ترجح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعد يمول مجموعة "فاجنر".

وزارة الدفاع البريطانية تكشف علاقة روسيا بمجموعة فاجنر

مجموعة فاجنر


وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إن الدولة الروسية تصرفت ضد بعض المصالح التجارية الأخرى لقائد فاجنر يفجيني بريجوجين بعد أن قاد تمردا فاشلا ضد كبار ضباط الجيش بالدولة في يونيو، وثمة احتمال واقعي بأن الكرملين لم يعد يمول الجماعة، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

اقرأ ايضًا..

روسيا: التحالف الدولي يخرق بروتوكولات تفادي التصادم 14 مرة في سوريا


وأضافت: "مجموعة فاجنر تتجه نحو تقليص حجمها وإعادة تشكيلها لتوفير نفقات رواتب الموظفين في وقت تتعرض فيه لضغوط مالية".

 

وشهدت الحرب الروسية الأوكرانية تتطورًا كبيرًا على الأرض خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن تدمير قوات روسيا لمطار عسكري في مقاطعة "ايفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة.

روسيا تدمر مطار للقوات الأوكرانية

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه روسيا قضت على 400 عسكري من القوات الأوكرانية على محاور القتال، مشيرة إلى أن القوات الروسية نجحت في السيطرة على مواقع عديدة، إذ تواصل تقدمها على محور كوبيانيسك.

 

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا، ونجاح قواتها في تدمير مركز للمرتزقة، ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، التي تمثل مركز القيادة بمقاطعة زابوريجيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية. 

ويرى متخصصون في الشأن الدولي أن النظام الأوكراني في كييف فقد الأمل في تحقيق أي إنجازات جراء الهجوم المضاد الذي أعد له لمدة عام، رغم أنه وجد دعمًا بأحدث أنواع الأسلحة الغربية، إلا أنه يحاول تعويض هذا الفشل.

خبر أخر:

ترجح الاستخبارات العسكرية البريطانية، اليوم الأحد، أن الكرملين أوقف تمويل مجموعة "فاغنر".

وأكدت الاستخبارات العسكرية البريطانية، إن ثمة أدلة على أن مجموعة فاغنر تتجه لخفض عدد عناصرها لتقليل الأجور نتيجة لأزمتها المالية.

رئيس المخابرات البريطاني: روسيا هي «التهديد الأكبر» للمملكة حتى عام 2030

وفي وقت سابق، صرح رئيس المخابرات العسكرية البريطانية، أدريان بيرد، بأن روسيا تشكل أكبر تهديد للمملكة حتى عام 2030، ويجب على المملكة المتحدة أيضا الاستجابة للتحديات من الصين.