رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تحطم طائرة روسيا من طراز Su-30 والسبب عطل فني

نشر
طائرة روسية
طائرة روسية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تحطم طائرة من طراز "سو-30" وقتل طاقمها خلال طلعة تدريبية في مقاطعة كالينينغراد بغرب روسيا اليوم السبت.

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل تحطيم طائرة

 

وسقطت الطائرة في منطقة غير مأهولة وأنها لم تحمل ذخيرة على متنها، وحسب المعلومات الأولية، فإن سبب الحادث عطل فني، وذلك حسبما أفادت الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الغربية.


اقرأ ايضًا.. وزارة الدفاع الروسية لفاغنر: تم خداعكم وجركم إلى عملية إجرامية وسنضمن سلامتكم

خبر أخر:

روسيا تدمر 20 طائرة مسيرة أوكرانية في شبه جزيرة القرم

 

أعلنت روسيا، اليوم السبت، أنها أسقطت 20 طائرة مسيّرة أوكرانية بالقرب من شبه جزيرة القرم.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تلجرام إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 14 طائرة مسيّرة، بينما تم إخضاع 6 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وأمس، قال مسؤولون، الجمعة، إنهم دمروا طائرة مسيّرة كانت تستهدف العاصمة الروسية، في أحدث هجوم على المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت وزارة الدفاع إن طائرة مسيّرة أوكرانية دُمرت فوق المناطق الغربية لموسكو، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وفي يوليو، استهدفت مسيّرات أوكرانية مستودعا للذخيرة في شبه جزيرة القرم وألحقت أضرارا بجسر مضيق كيرتش الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي لروسيا.

خبر أخر:

الدفاع الروسية: إحباط هجوم بطائرة مسيرة على موسكو

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الجمعة، أن منظومة الدفاع الجوي أحبطت هجوما بطائرة مسيرة على منشأة في موسكو، ولم تحدث أي أضرار أو إصابات.

وأكدت الوزارة أنه تم إسقاط الطائرة المسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، وتحطمت في منطقة غابات غربي مدينة موسكو"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أنه نتيجة إحباط الهجوم الإرهابي، لم تقع إصابات أو أضرار.

وكان محافظ موسكو، سيرجي سوبيانين، قد أعلن، في وقت سابق اليوم الجمعة، أنه "جرت محاولة للتحليق فوق مدينة موسكو بطائرة مسيرة واحدة، وتم القضاء عليها بالدفاع الجوي، ولم تقع إصابات".

وتتعرض موسكو بالفعل للعديد من الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية.