رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. توقيف شخصين مُتورطين في تزوير العُملة الوطنية

نشر
الأمن الجزائري
الأمن الجزائري

أوقفت المصالح الأمنية الجزائرية بولاية النعامة، جنوب غرب البلاد، شخصين متورطين في تزوير العملة الوطنية وحجزت 40 مليون سنتيم.

وتمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن الولاية، من توقيف الشخص الأول المتورط في التزوير، وبعد التحريات والبحث معه ألقي القبض على شريكه.

وأوضحت المصالح أن "العملية تمت وفق معلومات تحصل عليها عناصر المصلحة، مفادها حيازة المشتبه به مبلغا ماليا من العملة الوطنية يشتبه أنها مزورة".

نتائج عملية التفتيش

وأضافت أنه بالتنسيق مع النيابة المحلية "تم استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه به، حيث كانت نتائج عملية التفتيش إيجابية، ومكنت من العثور على مبلغ مالي من العملة الوطنية قدره 40  مليون سنتيم، على شكل أوراق نقدية من فئة 2000 دج، في حين تأكد من طرف الخبراء أنه مزور".

وفتح في حق الموقوفين ملف جزائي وقدما بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الإختصاص.

من ناحية أخرى، استطاع الأمن الجزائري من ضبط شخص يحتجز أسرته المكونة من الزوجة وأربعة أبناء منذ خمس سنوات.

وأعلنت صحيفة"النهار" المحلية، اليوم الجمعة، إن الأمن الجزائري تمكن مساء الأربعاء الماضي، من تحرير عائلة كاملة متكونة من أم وأطفالها الأربعة الذين احتجزهم رب الأسرة قرابة 5 سنوات كاملة بالمنزل.

وأوضحت الصحيفة الجزائرية أنه "رغم التكتم الكبير، كشفت بعض المصادر أن هذا الشخص الذي يقطن بحي 120 ببلدية عين الذهب بتيارت شمالي الجزائر، كان يحتجز زوجته وأبناءه في ظروف بعيدة كل البعد عن الإنسانية، حيث عثر على هؤلاء الأطفال في ظروف سيئة وقاسية".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم نقلهم مباشرة إلى مستشفى يوسف دمرجي لتلقي الاسعافات اللازمة ووضعهم تحت الرقابة الصحية".

وأكدت أنه "تم اقتياد الوالد لمركز الأمن للتحقيق معه في ملابسات الواقعة".

وذكرت الصحيفة أنه وحسب البعض ممن روى هذه القضية، قال إن "أحد أقارب المعني بلغ السلطات بوضعية هذه العائلة".

وفي سياق آخر، لقى 6 أشخاص حتفهم، وأصيب 9 آخرين بجروح، يوم الجمعة، في حادث سير نجم عن تصادم سيارة أجرة وشاحنة بمدينة عين وسارة بولاية الجلفة جنوبي الجزائر.

وأفاد جهاز الحماية المدنية (الدفاع المدني)، بأنه تدخل عند الساعة الثانية من صباح، اليوم الجمعة، لأجل حادث سير على مستوى الطريق الوطني رقم 01، قرب محطة للخدمات ببلدة عين وسارة جنوبي الجزائر.