رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل 20 جنديا وإصابة 10 آخرين في هجوم لداعش

نشر
الأمصار

أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، بأن 20 جنديا سوريا قتلوا وأصيب عشرة بجروح في هجوم شنه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة دير الزور السورية.

ونقلت القناة عن مصادر قولها: "قُتل 20 جنديا وأصيب 10 آخرون في كمين لحافلة تقلهم شرق محافظة دير الزور"، وأشار المصدر إلى أن "إرهابيي تنظيم "داعش" نصبوا كمينا للحافلة العسكرية في بادية الميادين".

وأفادت وكالة "سانا" في وقت سابق بـ"مقتل مراسل قناة "سما" وعنصرين في الجيش وإنقاذ مصور "الإخبارية"، وذلك بتفجير عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على طريق عودتهم في الشياح بريف درعا بعد إحباط عملية لتهريب المخدرات".

سوريا.. سماع دوي انفجارات في القاعدة الأمريكية بريف الحسكة

أفاد التلفزيون السوري، بسماع دوي انفجارات قوية في القاعدة الأمريكية بريف الحسكة الجنوبي.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة ناس العراقية باندلاع حريقا ضخما في مخيم الهول شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن أضرار مادية، دون وقوع إصابات بشرية.

وذكرت مديرة المخيم، جيهان حنان، في تصريحات صحفية، أن النيران انتشرت في 10 خيام حتى وصلت إلى مركز تابع لمنظمة ترعى الأطفال، كما لفتت إلى احتراق الحاوية التي يستخدمها المركز أيضا.

وأضافت أن السبب وراء اندلاع الحريق لا يزال مجهولا، مشيرة إلى أن قوة الشرطة الكردية المحلية المعروفة باسم "الأسايش" أحضرت صهاريج من خارج المخيم لإخماد النار.

سوريا تبدأ أعمال ترميم وتأهيل المتحف الوطني بمدينة "معرة النعمان" بريف إدلب

فيما أطلقت وزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار والمتاحف السورية، أعمال ترميم وتأهيل المتحف الوطني في مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب، جراء ما تعرّض له من أعمال تخريب على يد التنظيمات الإرهابية المسلّحة، أثناء تواجدها في المنطقة خلال السنوات الماضية ودراسة ترميم مبنى المركز الثقافي وضريح أبي العلاء المعرّي.

ذكرت وكالة أنباء سوريا "سانا"، أن وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة المشوّح، أكدت أن الوضع الحالي لمتحف المعرة هو مرضٍ بشكل عام رغم ما لحق به من تدمير جراء الإرهاب ومحاولة سرقة محتوياته من القطع الأثرية، موضحة أن المديرية العامة للآثار والمتاحف بالتعاون مع سلطنة عمان أعادث توثيق كل القطع الأثرية الموجودة في المتحف وغلفتها ونقلتها، ويجري حالياً العمل على إعادة تأهيل وترميم المتحف الذي تضرر أيضاً جراء الزلزال، حيث سيتم التركيز على ترميم مقتنياته الأثرية، ولاسيما لوحات الفسيفساء المشهورة عالمياً.