رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تواصل إرسال الإمدادات الطبية إلى السودان

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السودانية؛ بوصول آخر  الشحنات المبردة من السعودية للدفعة الأولى من دعم الملك سلمان، التي تحمل مواد طبية دعما للقطاع الصحي بالسودان الى ميناء سواكن ، وعلى متنها أكثر من (1500) طن من الأدوية والمستهلكات الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الدعم  السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لسد الفجوة الدوائية، وذلك تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
وفي تصريح صحفي له كشف رئيس اللجنة الصحية اللوجستية بالسودان الدكتور خليل محمد إبراهيم، عن استلام أول دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان، ضمن خارطة الوفرة الدوائية بالسودان، وذلك بالتنسيق مع الجانب الفني بالمركز، لتوفير احتياجات الأدوية المنقذة للحياة والمستهلكات الطبية، والمحاليل الوريدية، بالإضافة إلى أدوية الأمراض المزمنة، مؤكدا استلام 15 شحنة مبردة اليوم بالإمدادات الطبية بعد انتهاء الاجراءات من أصل 65 شحنة، مبينا أن بميناء سواكن 50 شحنة مبردة وصلت أمس والآن في إجراءات التخليص.

أخبار أخرى….. 

 

ارتفاع سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 10 أغسطس 2023

ارتفع سعر الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم في الأسواق المحلية، وفيما يلي نستعرض معكم آخر تطورات أسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية 231.19 ريال (61.65 دولار).

سعر الذهب عيار 21
وبلغ سعر الذهب عيار 21 في السعودية 202.29 ريال (53.94 دولار).

سعر الذهب عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 في أسواق السعودية 173.39 ريال (46.24 دولار).

سعر أوقية الذهب
وسجل سعر أوقية الذهب فى السعودية 7,190 ريال (1,917 دولار

سعر كيلو الذهب
وبلغ سعر كيلو الذهب فى السعودية 231,186 ريال ( 61,650 دولار).

سعر الذهب عالميًّا
وشهد سعر الذهب تباينًا فى الأسواق العالمية اليوم الخميس، لكنه يحوم قرب أدنى مستوياته في شهر ، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تحدد المسار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في الفترة المقبلة، وفقا لوكالة رويترز.

أخبار الأخرى. 

السعودية تصدر تقرير خاصة عن المرأة في الكثير من المجالات

واعتمد التقرير على حزمة من المؤشرات الإحصائية الخاصة بالمرأة السعودية استنادًا إلى نتائج مجموعة من المسوح المنفذة، بالإضافة إلى البيانات السجلية، ونتائج تعداد 2022؛ والرجوع إلى كل مصادر البيانات هذه والاستناد إليها بهدف الوصول إلى إحصاءات متنوعة عن المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والصحية، والثقافية، والترفيهية. 
 

وأظهرت نتائج التقرير أن الفئات العمرية الشابة من النساء تمثل أعلى عدد من بين الفئات العمرية الأخرى، حيث بلغ عدد النساء في الفئة العمرية 15 - 19 916.439، كما بلغ عدد النساء في الفئة العمرية 20 - 24 سنة 850.780. وأوضحت نتائج التقرير الجهود التي بُذلت لتمكين المرأة السعودية في سوق العمل.