رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ندوة لمناقشة مستقبل السيارات الكهربائية في البحرين

نشر
الأمصار

قدمت الإدارة العامة لكفاءة الطاقة بوزارة شؤون الكهرباء والماء في البحرين ورشة تحت عنوان " السيارات الكهربائية ومستقبلها في البحرين.. كيف أحصل على واحدة"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقدمه الوزارة في مدينة شباب 2030، حيث تطرقت الورشة للتفاصيل المتعلقة بالمركبات الكهربائية وطريقة شحنها، والتعرف على التوجهات العالمية في قطاع النقل.

وتأتي هذه الورشة بالتزامن مع جهود وزارة شؤون الكهرباء والماء لتطوير استراتيجية المركبات الكهربائية، والتي تهدف لرفع الوعي العام حول أهمية تبني وإدراج هذه المركبات وتشجيع انتشارها وتقليل الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري واستهلاكه، وتقليل التلوث وانبعاثات الكربون، وتحسين نوعية الحياة وتحقيق الأهداف التنموية للاستدامة.

وتسلط وزارة شؤون الكهرباء والماء الضوء من خلال سلسلة الورش التدريبية التي تقدمها في مدينة شباب 2030 على عدد من الموضوعات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ضمن خطة توعية شاملة تصب في إطار مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في الوصول إلى الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2060، والأهداف المرحلية التي تشمل خفض انبعاثات الكربون بنسبة 30% بحلول عام 2035 ، والعمل على تسريع الجهود المبذولة لتحقيق تلك الأهداف.

أخبار أخرى….. 

 

وزير خارجية البحرين يستقبل سفير الولايات المتحدة لدى المملكة

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، بمقر الوزارة، اليوم، سعادة ستيفن كريغ بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، تم استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وما تتسم به من متانة وقوة في ظل الحرص المتبادل بين البلدين الصديقين على تنميتها نحو آفاق أكثر اتساعًا في شتى المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى…

وزير الصناعة البحريني يلتقي بسفير تايلند لدى البحرين

الأمصار

التقى السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة البحريني، اليوم بالسيد بياباك سريشاروين سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين، حيث رحّب بالسفير مستعرضاً العلاقات الوطيدة والشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين وبالأخص في مجالات الصناعة والتجارة.

وخلال اللقاء أكّد السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة على ما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة من تقدمٍ وازدهار على كافة المستويات، مشيراً إلى أهمية عقد اللقاءات المشتركة والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين الصديقين، وضرورة استثمار هذه العلاقات الوطيدة فيما بينهما في استحداث وتطوير الشراكات الاقتصادية بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة.