رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات جزائرية روسية حول التعاون في مجال الاستكشاف والبحث المنجمي

نشر
وزير الطاقة والمناجم
وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب

بحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، مع مسؤولي مؤسستين روسيتين فى المجال المنجمي، سبل التعاون في مجال الاستكشاف والبحث واستغلال المناجم والتدريب.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية ، تطرقت المحادثات إلى سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الجزائرية الناشطة فى مجال المناجم، ونظيرتها الروسية وعلى كيفية الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات.

كما استعرض الجانب الروسي عرضا عن نشاط المؤسستين فى مجال تخصصهما من استكشاف منجمى ورسم الخرائط الجيولوجية، وكذلك مجال تعاونهما مع كبريات الشركات الروسية والأجنبية النفطية والمنجمية.

وتناول الجانبان إمكانية خلق شراكات بين الطرفين لتجسيد مشاريع للبحث والاستكشاف عن المعادن، ولاسيما المعادن الثمينة والأتربة النادرة التى أصبحت مجالا حيويا واستراتيجيا.

 

أخبار أخرى…

 

الجزائر.. تحذيرات من موجة حر قياسية تضرب البلاد

أصدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر، عدد من التحذيرات عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس، منبهًا من تسجيل موجة حر قياسية عبر عدة ولايات غربية في الجزائر.

درجات الحرارة في الجزائر اليوم الخميس

و كان هذا التنبية من الديوان الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر من المستوى الثاني، و الذي أكد على أن موجة الحر التي تضرب عدد من مناطق في الجزائر ستستمر عبر ولايات الشلف، غليزان، مستغانم، معسكر، و هران، عين تموشنت، سيدي بلعباس، تلمسان.

اقرأ ايضًا.. الجزائر.. موجة حر تضرب 11 ولاية وأمطار رعدية في 7 ولايات أخرى

و أوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 43 و45 درجة مئوية وستستمر  خلال الساعات المقبلة، كما نبة الديوان ايضًا من موجة حر من المستوى الأول عبر ولايات: بني عباس، تميمون، أدرار، برج باجي مختار و تندوف.

ونوة الأرصاد الجوية في الجزائر، بأن هناك فرص لتساقط الأمطار الرعدية عبر عدد من الولايات اليوم الخميس.

خبر أخر:

 قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنه يستبعد أي تدخل عسكري أو مواجهة عسكرية بين بلاده و"الجيران"، مُؤكدًا على أن "الحرب ليست حلًا، وتُؤدي إلى خلق الرغبة في الانتقام بين الشعوب تستمر لسنوات طويلة"