رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء 70 نزيلًا.. حريق ضخم بمستشفى في بنغازي

نشر
الأمصار

تمكنت هيئة السلامة الوطنية الليبية من إخماد حريق المستشفى الدولي بشارع فينيسيا في مدينة بنغازي.

كما نجحت سيارات الإسعاف التي انتقلت علي الفور إلي مكان الحادث في إجلاء 70 نزيلاً دون وجود أي أضرار بشرية بحسب وكالة ليبيا برس.

وبحسب وسائل الإعلام فأن الحريق نشب بسبب ماس بمولد كهربائي، ما أدى إلى احتراقه بالكامل.

 

أخبار أخرى…

ليبيا: أزمة الخبز تزيد من حدة الضغوط الاقتصادية على الليبيين

رفعت بعض المخابز في ليبيا سعر رغيف الخبز إلى نصف دينار، بخلاف تسعيرة وزارة الاقتصاد في حكومة الوحدة الوطنية، وفق تقرير لصحيفة "العربي الجديد"، بينما تفاقمت أزمة الطحين في الأسواق.

ووفق بيانات رسمية، فإن ليبيا تستهلك 1,5 مليون طن من القمح سنويًا، حيث تأتي 43% من احتياجات البلاد من أوكرانيا، بينما لا يغطي الإنتاج المحلي سوى 5% فقط من احتياج السوق.

وقد ألقت الحرب في أوكرانيا وتعليق موسكو العمل باتفاقية نقل الحبوب عبر البحر الأسود بظلال قاتمة على عدد من الدول التي أصبحت على أعتاب أزمة غذاء ومنها ليبيا.

تشهد ليبيا أزمة في توفر مادة الطحين تجلت في نقص إمدادات الخبز وزيادة أسعاره، وخصوصاً بعد رفع الدعم عنه في العام 2015 بشكل بات يؤثر على حياة المواطنين ويزيد من تحديات الأمن الغذائي والاقتصادي. وتأتي هذه الأزمة في سياق حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

 

أخبار أخرى…

ليبيا تبحث استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي مع إيطاليا

تبحث دولة ليبيا مع السفارة الإيطالية لدى ليبيا، استكمال إجراءات إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين، بما في ذلك الاتفاق المبرم بين هيئات الطيران المدني بهما، وجاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عادل جمعة، مع السفير لإيطالي لدى ليبيا جانلوكا ألبيريني. 

جراءات إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وإيطاليا 

وتناول اللقاء بالعاصمة طرابلس، التحضير لمنتدى الأعمال إيطاليا - ليبيا، والعمل على تعزيز العلاقات التجارية بدءا بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حسب بيان على حساب السفارة الإيطالية في موقع “X” اليوم الخميس.