رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري يتفقد الصالة المغطاة بمدينة العلمين

نشر
الأمصار

حرص الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على زيارة الصالة المغطاة بمدينة العلمين للتأكد من جاهزيتها، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق البطولة العربية لأندية الجودو، والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 12 حتى 18 اغسطس الحالي والتى يشارك فيها أندية "12" دولة عربية.

وكان فى استقبال وزير الرياضة الأستاذ محمد يحي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الرياضية والمهندس مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والدكتور محمد الكردي رئيس الادارة المركزية للاداء الرياضي والدكتور عبد الاول محمد مساعد وزير الرياضة لشؤون البطولة والدكتور وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمرسي مطروح.

ونوه وزير الرياضة إلى أن مصر باتت قبلة البطولات العالمية والقارية والعربية نظرا للدعم الغير محدود من القيادة السياسية ووضح ذلك كليا فى الاشادات العالمية وثقة الاتحادات الدولية فى اسناد تنظيم كبري البطولات لمصر .

واوضح صبحي ان مصر قد استضافت في السنوات الخمسة الماضية ما يتجاوز ال 320 بطولة مابين بطولات عالم وبطولات قارية وعربية، كما اصبحت مصر تمتلك بنية تحية رياضية ضخمة على صعيد المنشآت الرياضية بالإضافة الى امتلاكنا بمصر للعديد من الخبرات التنظيمة الكبيرة.

في ساق متصل، شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعد النفسي في المشروعات القومية بوزارة الشباب والرياضة والتي نظمتة الإدارة المركزية للطب الرياضي الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

حضر المؤتمر  الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة، و الدكتور أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي، و الدكتور محمد  الكردى، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد  مساعد وزير الشباب والرياضة للبطولة، والدكتور سعيد حسب الله، مدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، و الدكتور محمد حمدي بهجت، مدير عام الإدارة العامة للموهبة الرياضية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال  المؤتمر الصحفي  بأهمية الصحة النفسية على تحقيق الأداء المتميز في المجال الرياضي. حيث سيتم توفير دورات تدريبية وورش عمل تربوية لتطوير مهارات اللاعبين في التعامل مع التحديات والضغوط النفسية المرتبطة بالأداء الرياضي. سنقدم أيضًا الدعم النفسي والاستشارات للرياضيين والفرق الوطنية في جميع الرياضات.

وأضاف صبحي أن التعاون مع اللجنة العلمية العليا والاتحادات الرياضية سيكون حاسمًا لضمان تنفيذ البرامج والخطط بشكل فعال. 
واضاف وزير الرياضة في كلمته "سنعمل بشكل وثيق مع الخبراء في علم النفس الرياضي لتطوير برامج تدريبية وتوجيهية مخصصة لكل رياضة. سيساعد هذا العمل على تمكين الرياضيين من التعامل مع ضغوط المنافسة وتحقيق أداء متميز في مجالهم".