رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء في التعاملات المسائية

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في مصر عند 2160 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم الأربعاء، وذلك وسط تداول محدود للغاية في سوق الذهب بمصر مع زيادة في معروض الذهب على خلفية السماح بدخول الذهب من الخارج بدون جمارك.

أسعار الذهب في مصر اليوم

عيار 21 يسجل 2160 جنيها
عيار 18 يسجل 1851 جنيها
عيار 24 يسجل 2469 جنيها
الجنيه الذهب 17280 جنيها


توقعات الفائدة تؤثر على الذهب

تزايدت التوقعات أن الاقتصاد الأمريكي قد لا يختبر ركود اقتصادي خلال عام 2023 كما كان متوقع من قبل، وذلك بعد البيانات القوية التي صدرت عن النمو وعن قطاع العمالة، وبالتالي زادت التوقعات أن الاقتصاد قد يشهد هبوط معتدل، أو تأخر الركود الاقتصادي لعام 2024. 
البعض يرى أن رفع الفائدة الأمريكية بمقدار 525 نقطة أساس منذ مارس 2022 يجلب الركود الاقتصادي لا محالة، ولكن قد يتأخر بعض الشيء مع استمرار قطاع العمالة في دعم الاقتصاد ومعدلات إنفاق المستهلكين لفترة أطول من الوقت. 

هذه التوقعات تؤثر على مستقبل أسعار الذهب على المدى المتوسط كون الركود الاقتصادي يعد أمر إيجابي بشكل كبير لأسعار الذهب التي تلعب دور الملاذ الآمن في أوقات الأزمات الاقتصادية والركود في النمو الاقتصادي. 

ومع تراجع فرص ركود الاقتصاد الأمريكي هذا العام أصبحت توقعات الذهب حيادية أكثر خلال المتبقي من العام، خاصة أن الحافز المتبقي لدعم ارتفاع الذهب هو انهاء البنك الفيدرالي لدورة رفع أسعار الفائدة بشكل صريح، وهو الأمر الذي يعمل الفيدرالي الأمريكي على عدم إيصاله للأسواق بشكل واضح حتى الآن ويتمسك البنك باعتماده على البيانات الاقتصادية الأمر الذي يقلل من فرص ارتفاع الذهب.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في مصر اليوم 9 أغسطس 2023 

استقر سعر الدولار اليوم في مصر عند مستوياته مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الأربعاء، وتزايدت التكهنات حول خفض جديد للجنيه المصري.


سعر الدولار في مصر

استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء تماسك سعر الدولار ما بين 37 جنيها و39 جنيها مقابل الدولار وفقا لبعض المتعاملين

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وفي البنوك العاملة في السوق المصرية سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.