رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماني: أمى دفعتنى لقبول عرض النصر السعودي

نشر
الأمصار

كشف السنغالي، ساديو ماني، المنضم حديثا إلى النصر السعودي، عن الأسباب التي دفعته للموافقة على الانتقال إلى "العالمي".

وقال ماني خلال مقابلة مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين "روشن": "خلال حفل تدشين الدوري السعودي بجدة، التقيت بزملائي السابقين، وتبادلنا الحديث، وكنت متحمسا لمقابلتهم، تحديدا فيرمينو و فابينيو وهندرسون، وقلت لهم سأفوز ضدكم يا رفاق"

وأضاف: "تحدثت مع فيرمينو بالتأكيد قبل قدومي للسعودية، وأرادني أن أنتقل إلى الأهلي، كان يتصل بي خلال اليوم مرة أو مرتين من أجل القدوم إلى فريقه".

وتابع: "في الوقت نفسه تحدثت مع فابينيو لأنه كان قريبا جدا مني، وأرادني أيضا أن أنتقل إلى الاتحاد، ولكن في هذا الوقت عندما قدم لي النصر عرضا، اخترت أن أرحل إليه".

وحول الأسباب التي دفعته لقبول عرض النصر، قال ماني: "منذ أن أتيحت لي الفرصة تحدثت إلى عائلتي، وكانوا أسعد بالطبع لأنها دولة مسلمة، شجعتني أمي بشكل خاص على الذهاب".
 

قرار عاجل من اتحاد كرة القدم بالمملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، متمثلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن فتح عدد قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أعلى، وذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد السعودي فقط.


وأوضح اتحاد السعودية لكرة القدم، أن يتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به (8 لاعبين) عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي SPLIS وذلك خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.
ويأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بهدف إتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، وتعزيزاً للدور الذي تقوم به رابطة دوري روشن للمحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ولما يحققه نظامها الإلكتروني (SPLIS) من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقاً للحد الأعلى المحدد سلفاً من قبل الاتحاد.

يلتقي فريق الهلال بقيادة المدرب جورجي جيسوس نظيره الشباب، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.

وتأهل نادي الهلال لنصف نهائي البطولة العربية، بعد الفوز على اتحاد جدة بنتيجة 3-1، بينما تأهل الشباب الى نصف نهائي البطولة العربية بعد الفوز على الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يدخل الفريقين المباراة بحثاً عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية من البطولة العربية خاصة وأن الفائز سيعزز حظوظه في أن يكون أول نادي سعودي يتوج بلقب البطولة العربية للأندية.

ونجح الهلال في التغلب على البداية المتذبذبة في البطولة العربية بعد التعادل أمام أهلي طرابلس الليبي ليفوز على السد القطري، والوداد المغربي والتأهل الى ربع النهائي.

بينما استطاع الشباب التأهل عن المجموعة الثالثة بعد الفوز على الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي والتعادل مع النصر، قبل أن يعبر مطب الوحدة الإماراتي.