رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. اتحاد القدم يقرر فتح تسجيل عدد اللاعبين المحترفين بالدوري

نشر
الاتحاد السعودي لكرة
الاتحاد السعودي لكرة القدم

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، متمثلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن فتح عدد قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أعلى، وذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد السعودي فقط.

اقرأ ايضًا.. 

النصر السعودي في مواجهة قوية أمام الشرطة العراقي بالبطولة العربية

 

قرار عاجل من اتحاد كرة القدم بالمملكة العربية السعودية

وأوضح اتحاد السعودية لكرة القدم، أن يتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به (8 لاعبين) عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي SPLIS وذلك خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.

 

ويأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بهدف إتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، وتعزيزاً للدور الذي تقوم به رابطة دوري روشن للمحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ولما يحققه نظامها الإلكتروني (SPLIS) من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقاً للحد الأعلى المحدد سلفاً من قبل الاتحاد.

خبر أخر:

يلتقي فريق الهلال بقيادة المدرب جورجي جيسوس نظيره الشباب، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.

وتأهل نادي الهلال لنصف نهائي البطولة العربية، بعد الفوز على اتحاد جدة بنتيجة 3-1، بينما تأهل الشباب الى نصف نهائي البطولة العربية بعد الفوز على الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

يدخل الفريقين المباراة بحثاً عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية من البطولة العربية خاصة وأن الفائز سيعزز حظوظه في أن يكون أول نادي سعودي يتوج بلقب البطولة العربية للأندية.

ونجح الهلال في التغلب على البداية المتذبذبة في البطولة العربية بعد التعادل أمام أهلي طرابلس الليبي ليفوز على السد القطري، والوداد المغربي والتأهل الى ربع النهائي.

بينما استطاع الشباب التأهل عن المجموعة الثالثة بعد الفوز على الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي والتعادل مع النصر، قبل أن يعبر مطب الوحدة الإماراتي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.