رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر السعودي في مواجهة قوية أمام الشرطة العراقي بالبطولة العربية

نشر
النصر السعودي
النصر السعودي

يواجه فريق النصر السعودي بقيادة المدرب لويس كاسترو، نظيره فريق الشرطة العراقي، في المواجهة التي تقام في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في نصف نهائي البطولة العربية.

يسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والحفاظ على أمالهم في التأهل الى لنهائي البطولة العربية حيث يعول نادي النصر على نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو في قيادة العالمي بجانب الثنائي ساديو ماني وتاليسكا.

بينما يحل يمني فريق الشرطة نفسه في بلوغ نهائي البطولة العربية بعدما استطاع أن يعبر عن الكرة العراقية بالشكل الأمثل خلال منافسات المسابقة مستفيداً من الروح العالية للاعبين في المباريات التي يخوضونها.

تأهل فريق الشرطة العراقي الى الدور نصف النهائي من البطولة العربية بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب السد القطري بنتيجة 4-2 في واحدة من مفاجآت المسابقة.

بينما تأهل النصر السعودي على حساب فريق الرجاء المغربي بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1 في المواجهة التي شهدت صحوة كبيرة من النصر رغبة في مواصلة المشوار.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.

وجاءت تفاصيل الجوائز المالية للبطولة العربية كالتالي:

البطل: 6 ملايين دولار.

الوصيف: 2.5 مليون دولار.

نصف النهائي: 200 ألف دولار للفريق الخاسر.

ربع النهائي: 150 ألف دولار للفريق الخاسر

المجموعات: 100 ألف دولار للفريق الخاسر.

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر، و20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

المفارقة الغريبة أن البطولة العربية للأندية تشهد ظهور 6 مدربين عرب فقط من أصل 16 ناديا، حيث سيطر التوانسة على البطولة بوجود 3 مدربين، حيث يتولى معين الشعباني تدريب الترجي، ويستعين الاتحاد المنستيري بخدمات طارق جاني، فيما يدرب طارق جرايا فريق أهلي طرابلس الليبي.

فيما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب مصري وحيد هو حسام البدري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي.

كما تشهد البطولة العربية ظهور مدرب عراقي هو أحمد صلاح المدير الفني لفريق الشرطة العراقي، بجانب مدرب مغربي مع الوداد البيضاوي الذي يقوده عادل رمزي.