رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة الصحفيين المصريين تعلن زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور

نشر
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين المصريين، في اجتماعه اليوم الأربعاء، عن زيادة معاش النقابة بواقع 500 جنيه ليصبح 3 آلاف جنيه، على أن تطبق هذه الزيادة بدءاً من السنة المالية الحالية معاش شهر يوليو، وأن يتم صرفها فوراً مع معاش الشهر الحالي.

نقابة الصحفيين المصريين تعلن عن قرارات جديدة

وقررت النقابة ايضًا زيادة الحد الأدنى للأجور بعقود العمل الثلاثية لتصبح 3 آلاف جنيه، وتعديلها بلائحة القيد مع مخاطبة كل بتطبيق العقد الجديد على المتقدمين الجدد للجنة القيد، على أن يتم تطبيقه من لجنة القيد القادمة. 

اقرأ ايضًا.. 

«الصحفيين» المصرية توقع بروتوكول تعاون مع «مؤسسة هيكل» لتدريب وتطوير مهارات أعضائها

وكان نقيب الصحفيين قد خاطب المجلس القومي للأجور وجميع المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية لتطبيق الحد الأدنى علىجميع الصحفيين وما يتبعه من قرارات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور رقم 46 لسنة 2023، وكذلك تنفيذاً لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والتي ألزمت مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصلة بالعمل على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدنى المقرر من الدولة، وما يتبعه من درجات مالية.

 

خبر أخر: 

أعربت "نقابة الصحفيين المصريين"، عن إدانتها بأشد العبارات، للجريمة الجديدة لجيش الاحتلال الصهيوني، ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، في مدينة جنين، عنوان النضال، ورمز المواجهة ضد المحتل الغاشم.

وتُؤكد النقابة أن هذا التصعيد الخطير هو استمرار للعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني البطل.

 

مجلس نقابة الصحفيين المصريين يُوجه التحية لنضال الشعب الفلسطيني:

ويُوجه مجلس النقابة التحية لنضال الشعب الفلسطيني المُتواصل من أجل التحرر والاستقلال، حتى الحصول على  جميع حقوقه العادلة.

 

كما تُؤكد نقابة الصحفيين المصريين تضامنها الكامل مع الصحفيين والأطقم الإعلامية الفلسطينية الميدانية التي تستهدفها قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص الحي أو بالاعتقال الإداري دون سبب قانوني، ونُشدد على تقديم كل دعم ممكن من أجل مُلاحقة مُرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وتُشدد نقابة الصحفيين المصريين، على أن مُمارسات جيش الاحتلال الصهيوني، في مواجهة الشعب الفلسطيني البطل أصحاب الأرض والحق، تأتي في إطار الحرب المفتوحة والمُستمرة ضد كُل ما هو فلسطيني، وتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين. 

 

وتُعبّر نقابة الصحفيين عن دهشتها من تقاعس المحكمة الجنائية الدولية في حسم القضايا المحالة إليها من السلطة الفلسطينية والتباطؤ في محاكمة المسئولين بجيش الاحتلال وحكومته، في ضوء المجازر التي يرتكبونها ضد الشعب الفلسطيني، المناضل.

 

وتدعو نقابة الصحفيين المجتمع الدولي والمنظمات الدولية للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومُلاحقة مُرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة بما يضمن عدم إفلاتهم من العقاب.