رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 وإصابة 12 آخرين في انفجار على جانب الطريق بالصومال

نشر
الأمصار

قُتل ستة ركاب على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، اليوم (الأربعاء) وأصيب 12 آخرون بعد أن دهست حافلة صغيرة كانوا يستقلونها عبوة ناسفة في منطقة شبيلي السفلى جنوبي الصومال، حسبما أكد مسؤول.

وقال حاكم المنطقة محمد إبراهيم باري لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية إن الحافلة الصغيرة غادرت مدينة مركا وكانت متوجهة إلى بلدة قوريولي في المنطقة عندما دهست اللغم الأرضي المزروع على جانب الطريق.

وأوضح أن "الحافلة الصغيرة دهست اللغم الأرضي ونعتقد أن العدو، حركة الشباب، كان وراء هذا العمل المشين".

وقالت مصادر، إن ضحايا الحادث الأخير أكثر من الأرقام المذكورة ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

أخبار متعلقة..

الجيش الصومالي: مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية بمحافظة هيران

أعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر المليشيات الإرهابية، بينهم قيادى بارز، فى عملية عسكرية مشتركة للجيش والشركاء الدوليين بمحافظة هيران.

وأوضح ضابط في الجهات الأمنية، اليوم الأربعاء، أن "العملية العسكرية تمت في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي، واستهدفت مستودعا تستخدمه المليشيات الإرهابية في إعداد المتفجرات، وأسفرت عن مقتل 25 من المليشيات بينهم قيادي بارز مسؤول النقل للمليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى تدمير 16 سيارة بينها مركبات عسكرية"، وفقا لتصريحاته لوكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأكد أن "العملية العسكرية المخططة استهدفت المستودع الذي تستخدمه المليشيات لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران وجلجدود وشبيلى الوسطى".

الصومال: الجيش الوطني يحرر عدة مناطق من مليشيات الخوارج
ونجح الجيش الوطني في الصومال في تحرير الأراضي الواقعة بين منطقتي رون نيرغود وعيل طير ،بالإضافة إلى تدمير قواعد مليشيات الخوارج هناك.

وقاد العملية العسكرية قائد الكتيبة الـ17 للقوات الخاصة “غور غور” العقيد زاهد جامع فارح،وبمشاركة ضباط آخرين والمقاومة الشعبية.

وأكد الضباط في تصريح لوسائل إعلام الدولة أن العمليات العسكرية ستستمر على يتم تصفيه فلول مليشيات الخوارج.

وأصدر رئيس منطقة أرض الصومال، موسى بيحي عبدي، مرسوما حدد فيه موعد انتخابات المنظمات السياسية والانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل.

وتسعى منطقة أرض الصومال إلى الانفصال عن الصومال والحصول على اعتراف دولي وهو الأمر الذي لم ينجح على مدار السنوات الماضية.