رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يشدد على حسم ملفات الفساد الكبرى

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على حسم ملفات الفساد الكبرى.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان، أن "المندلاوي، أجرى زيارة إلى مبنى هيئة النزاهة الاتحادية، التقى خلالها رئيسها حيدر حنون، والكادر المتقدم فيها، لبحث عدد من الملفات والقضايا المهمة".

وثمن المندلاوي "جهود هيئة النزاهة في متابعة ملفات الفساد الكبرى والأموال الناتجة عن هذه العمليات داخل وخارج العراق"، مشدداً على "أهمية حسم الملفات التي تشغل الرأي العام بأسرع وقت ممكن، والعمل على استرداد الأموال مع المطلوبين لتعزيز ثقة المواطن بمؤسساته الرسمية".

ودعا النائب الأول، إلى "ضرورة التواصل والتنسيق مع الجانب الدولي في مجال ملاحقة الفاسدين والمطلوبين واسترداد الأموال، وأهمية توثيق التعاون بين المجلس والهيئة بخصوص ملفات الفساد التي تنظر فيها اللجان النيابية خصوصاً لجنة النزاهة".

وأكد، على "دعم رئاسة المجلس لعمل الهيئة، وحرصها على تشريع القوانين المتعلقة بمكافحة الفساد، وضرورة إقامة دورات وورش وفعاليات لتعزيز مهارة النواب في مجال محاربة الفساد وكذلك ما يتعلق بموظفي المجلس والهيئة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توفير الخدمات في العاصمة بغداد تمثل أولوية، فيما أشار إلى ان مشاريع فكّ الاختناقات المرورية تنفذ لأول مرّة في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أعلن عن إطلاق العمل في مشروع توسعة ساحة النسور وسط بغداد، ضمن مشاريع الحكومة لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة".

وأضاف، أن "المشروع الذي ينفذ من قبل إحدى الشركات الصينية، يتضمن تصميم وتنفيذ وتطوير ساحة النسور عبر إنشاء ثلاثة أنفاق للسيارات ومُجسرين".

وتابع البيان، أن "السوداني، أطلق عبر دائرة تلفزيونية، العمل في مشروع تنفيذ مجسرات ربط طريق محمد القاسم السريع بطريق قناة الجيش من جهة الرستمية، وتوسعة الطرق على جانبي قناة الجيش".

وأكد رئيس الوزراء الى "سعي الحكومة، منذ اليوم الأول، للتحرك بخطوات عملية باتجاه الخدمات، لأهمية هذا الملف للمواطن من الناحية المعيشية والعمرانية والصحية"، مبيناً أنّ "الخدمات في العاصمة بغداد تمثل أولوية، خصوصاً ما يتعلق بالازدحامات المرورية التي تشكل مشكلة مزمنة".

ولفت، الى "توفر التخصيصات المالية في موازنة السنوات الثلاث"، موضحا ان "مشاريع فكّ الاختناقات المرورية تنفذ لأول مرّة في بغداد، وستظهر آثارها الإيجابية بعد التنفيذ".

وشدد، أن "المشروع يتضمن أنفاقاً وجسوراً، وفيه الكثير من التعارضات وفق الخرائط، ما يتطلب تضافر كل مؤسسات الدولة لإيجاد الحلول لها، وتنفيذها، بما لا يؤثر على مستوى الخدمة المطلوبة، ولا على وتيرة الإنجاز".