رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوغندي ووزير التجارة الجزائري يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية

نشر
الأمصار

 بحث الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني مع وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وذكرت وزارة التجارة الجزائرية، في بيان، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الأوغندي، للزيتوني، مساء أمس الثلاثاء، في إطار مشاركته في أعمال "القمة الثانية للمؤتمر الأفريقي للبن"، المنعقدة بأوغندا.
وأكد الرئيس الأوغندي، خلال اللقاء، تطلعه لتكثيف التواصل والعمل للارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.
من جانبه، استعرض وزير التجارة الجزائري، المواد التي ستشمل المبادلات التجارية بين البلدين في إطار تشجيع التجارة البينية بين بلاده أوغندا.

 

الجزائر وأوغندا يبحثان تعزيز التبادل التجاري بين البلدين
 

بحث وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني، ووزير التجارة والصناعة الأوغندي فرانسيس مويبيسا، في العاصمة الأوغندية كامبالا، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري، وأبرز القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها.

 أشار "زيتوني"، بحسب بيان للوزارة الجزائرية، إلى أهمية تعزيز فرص التعاون بين البلدين، في ضوء شراكة استراتيجية وفق مبدأ رابح-رابح، موضحًا أن الجزائر بإمكانها تلبية احتياجات أوغندا من المواد الغذائية مواد البناء والدواء ومنتجات أخرى.

وأعرب "زيتوني"، عن استعداد الجزائر لاستيراد بعض المنتجات من أوغندا، مثل البن واللحوم وبودرة الحليب، لافتًا إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين تمثل محورا مهما للغاية في دعم التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا.

من جانبه، ذكر وزير التجارة الأوغندي، أن زيارة الوزير الجزائري شهدت مناقشة موضوع منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وآفاقها.

الدفاع الجزائرية: إرهابي كان ينشط بمنطقة الساحل الأفريقي يسلم نفسه

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، قيام إرهابي كان ينشط بمنطقة الساحل الأفريقي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية بجنوبي البلاد.

وأوضحت الوزارة -في بيان- أنه في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل الجهود النوعية لأجهزة الأمن التابعة لوزارة الدفاع، سلم الإرهابي المدعو "بن خية إياد" والملقب بـ"عبد القهار" نفسه للسلطات العسكرية بالمنطقة العسكرية السادسة بجنوبي البلاد.

وأضاف البيان أن الإرهابي، الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2016، كان بحوزته رشاش من نوع "كلاشنيكوف"، وكمية من الذخيرة.