رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لميليشيا الحوثي في تعز

نشر
الأمصار

نجحت قوات الجيش اليمني، في إحباط محاولة تسلل الحوثيين إلى مواقع الجيش غرب مدينة تعز.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) عن مصدر عسكري قوله "إن قوات الجيش اليمني هاجمت عناصر الميليشيات في تبة عاطف بمديرية مقبنة عقب محاولة تسلل لها، وكبدتها خسائر مادية وبشرية".

 

اقرأ أيضًا..

اليمن.. الأمم المتحدة تسلم حكومة صنعاء 300 جهاز لكشف الألغام


 

 سلمت الأمم المتحدة، الإثنين، مجموعة من أجهزة الكشف عن الألغام، لحكومة صنعاء باليمن، لمساعدتها في انتزاع مخلفات حرب التحالف وفصائله في مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضحت “وكالة سبأ” اليمنية في صنعاء، إن “فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة، سلّم، للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة 300 جهاز كاشف وماسح ألغام بقيمة 750 ألف دولار مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

وقال القيادي في قوات صنعاء محمد القادري “إن هذه المعدات “جزء من الالتزامات التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة لإنقاذ أرواح المواطنين من مخاطر الموت جراء المتفجرات من مخلفات قوى التحالف”.

 

وتسببت مخلفات حرب التحالف وفصائله في محافظة الحديدة وبقية المناطق اليمنية، بخسائر بشرية مدنية واسعة، فيما يمنع التحالف الذي يفرض حصار على اليمن، دخول معدات كشف الألغام، وتأخرت كثيرا الأجهزة المقدمة من الأمم المتحدة، حسب مراقبين.

في وقت سابق، أعلن الحوثيون الأحد، مصرع القيادي البارز أحمد الحمزي؛ المعين حديثا قائدا للقوات الجوية والدفاع الجوي في القوات التابعة للمليشيات.

ونعت ما يسمى وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التابعة لمليشيات الحوثي أحمد الحمزي؛ الذي تمنحه رتبة لواء وزعمت أن مقتله كان إثر "مرض عضال"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل عن ظروف مقتله.

واكتفى بيان النعي، بالتأكيد على أن الحمزي توفي بعد معاناة مع المرض؛ دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وأدرج الحمزي نهاية العام الماضي في قائمة العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، باعتباره لاعبا رئيسيا في الجهود العسكرية الحوثية، التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

كما أدرجته الولايات المتحدة، في مارس 2021م، على لائحة الإرهاب، إلى جانب منصور السعدي، المنتحل صفة قائد القوات البحرية التابعة للجماعة، باعتبار الرجلين مسؤولين عن تدبير هجمات على المدنيين اليمنيين، والدول المجاورة، والسفن التجارية في المياه الدولية.