رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ بوليفيا وكوت ديفوار وجامايكا بيوم الاستقلال والعيد القومي

نشر
الأمصار

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى رئيس دولة بوليفيا متعددة القوميات الرئيس لويس البرتو آرسى كاتاكورا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس السيسي، محمد عادل مختار الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة دولة بوليفيا متعددة القوميات بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث رئيس الجمهورية المصرية برقية تهنئة مماثلة إلى رئيس جمهورية كوت ديفوار الرئيس الحسن واتارا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي، وأوفد عبدالعزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

وبعث الرئيس السيسي برقية تهنئة مماثلة إلى حاكم عام جامايكا السير باتريك لينتون الين؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

أخبار أخرى.. 

البورصة المصرية تنهي جلسة الاثنين بارتفاع جماعي 

حققت البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين، ارتفاع جماعي، وأنهت جلسة اليوم بارتفاع للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب.

صعود مؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية 

ومالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 2.7 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 9 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.209 تريليون جنيه.

مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأثنين في ختام التعاملات:


مصر.. 24% ارتفاعاً فى قيمة الصادرات للأردن خلال عام 2022

ــ ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.8% ليغلق عند مستوى 17839 نقطة

 ــ صعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.98% ليغلق عند مستوى 21701 نقطة

 ــ قفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.81% ليغلق عند مستوى 7466 نقطة.

 ــ ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.82% ليغلق عند مستوى 3595 نقطة

 ــ  صعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.89% ليغلق عند مستوى 5320 نقطة.

وكانت شهدت مؤشرات البورصة المصرية، في بداية تداولات اليوم الاثنين، ارتفاع في ثاني جلسات تداول الأسبوع، بعد أن أنهت تداولات أمس على ارتفاع.

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقرأ أيضًا.. الصحة المصرية: لم نسجل حالات إصابة شديدة بحمى الضنك

أداء مؤشرات البورصة المصرية

وكانت اختتمت البورصة المصرية أمس الأحد تعاملات أول أيام الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات بدعم من مشتريات المستثمرين على الأسهم القيادية والمتوسطة، وربح رأس المال السوقي 16 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.200 تريليون جنيه.

أخبار أخرى..

أصدر وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، قرارًا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، من بين هذه التعديلات تقديم البيان الجمركي إلكترونيًا عن كل البضائع الواردة فور تفريغها مالم تخزن في الساحات أو المخازن المرخصة جمركيًا.