رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية اللبناني: الدول العربية أصدقاء لبيروت ولا نقبل التفلّت الأمني

نشر
 وزير الداخلية اللبناني/
وزير الداخلية اللبناني/ بسام مولوي

أشار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، في دردشة مع الصحافيين إلى أن الدول العربية أصدقاء لبنان ويهمهم مصلحته، مضيفاً: “لا تخوف من أحداث أمنية”.

وتابع : “بالنسبة لنا علينا حفظ آمن بلدنا ولا يجب أن يمتد ما يحصل في المخيمات الى خارجها “، مضيفا: “لا نقبل التفلت الامني في لبنان واي دعم لفصائل مسلحة في لبنان هو امر مرفوض ونرفض السلاح المتفلت”.

وقال مولوي: “لا نقبل آي تعرض لامن اللبنانيين أو العرب في لبنان، تعريض آمن لبنان للخطر أمر غير مقبول والجيش وقوى الأمن يضبطون الأمن على الأرض”.

وشدد مولوي على أن “لا آمن بالتراضي”، وقال: “ما يطرح علامات استفهام هو كيف خلال كل هذه السنوات لم نعرف ان نؤسس دولة على كامل الاراضي اللبنانية تفرض سلطتها على كامل الاراضي وتحمي اللبنانيين الحل بالجيش والقوى الأمنية”.

وقال: “هناك مجموعات مسلحة في المخيمات وهذا بعهدة الجيش والجيش تصرف بدقة وحكمة وقيادة الجيش واعية وتعرف كيف تتصرف مع الظروف”.

وتابع: “المطلوب عدم وجود أي مسلح على الاراضي اللبنانية ونحن لا ننفذ اجندات أي طرف”.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي قد طلب أمس من وزير الداخلية دعوة مجلس الأمن المركزى للانعقاد للبحث فى التحديات التى قد يواجهها لبنان فى هذه الظروف الإقليمية المتشنجة -على حد تعبيره-، واتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن فى كل المناطق اللبنانية.

وقال ميقاتى إن نتيجة البحث مع القيادات العسكرية والأمنية أفادت بأن الوضع الأمنى فى لبنان لا يستدعى القلق والهلع، موضحًا أن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبى لبنان قطعت أشواطًا متقدمة، مؤكدًا أن الأمور قيد المتابعة الحثيثة لضمان الاستقرار العام ومنع تعكير الأمن أو استهداف المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في لبنان اليوم 7 أغسطس 2023

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، بدعم جهود مسؤولي مصرف لبنان للسيطرة على أسعار الدولار وعدم انفلاتها.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

حافظ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع.

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

تزايدت المخاوف في لبنان من انفلات أسعار الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية قد سيطرت على الأسواق، مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة غير أن ذلك لم يحدث بل بدأ سعر الدولار في التراجع.