رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: التحالف الدولي ينتهك بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن مركز المصالحة الروسي فى سوريا، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، انتهك بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا 16 مرة خلال يوم واحد .

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا فاديم كوليت، اليوم الاثنين، إن طائرات من طراز (اف 16) و (اف 35) ومسيرات تابعة للتحالف الدولي خرقت اتفاقيات تفادي التصادم في منطقة "التنف "، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وفي وقت سابق ، أشار كوليت إلى أن المركز سجل اقترابا خطيرا لمسيرات تابعة للتحالف الدولي من طائرة (سو 35) الروسية أثناء تحليقها بالقرب من "الرقة".

المرصد السوري: 13 قتيلًا وجريحا حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على دمشق

وفي سياق منفصل، أعلن رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على محيط دمشق إلى 13 قتيلا وجريحا.

وأشار عبدالرحمن، في مقابلة مع قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إلى أن القصف الإسرائيلي على محيط دمشق أسفر عن مقتل 6 جنود، فضلا عن إصابة 7 جنود.

كما أوضح مدير المرصد السوري أنه تم تدمير مستودعات في شمال مدينة دمشق بشكل كامل نتيجة الاستهداف الإسرائيلي، علاوة على استهدافات أخرى قرب مطار دمشق الدولي.

وكان التلفزيوين السوري قد أعلن - في وقت سابق اليوم - عن مقتل 4 جنود سوريين وإصابة 4 آخرين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على بعض النقاط في محيط مدينة (دمشق) مضيفا أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها.

ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله: "حوالي الساعة 2:20 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".
وأضاف المصدر: "وقد تصدت وسائل دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ما أدى إلى استشهاد أربعة عسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وفي الشهر السابق أصيب عسكريان سوريان ووقعت أضرار مادية، جراء عدوان جوي إسرائيلى استهدف مواقع فى مُحيط العاصمة السورية "دمشق".

أخبار أخرى…

سوريا.. الوطني للزلازل: تسجيل 6 هزات خلال الـ 24 ساعة الماضية

رصد المركز الوطني للزلازل السوري، خلال الـ24 ساعة الماضية، حدوث 5 هزات أرضية ضعيفة الشدة، ولم يكن لها تأثير كبير على المواطنين في سوريا، وجاء ذلك حتى الساعة السادسة صباح اليوم الأثنين.

وذكر المركز الوطني للزلازل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى الساعة الـ 6:20 من صباح اليوم 5 هزات أرضية، منها هزة في تركيا بقدر 2.9 درجة على مقياس ريختر وهزتان في لواء إسكندرون بقدر 2.2 درجة.