رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا: زلزال بقوة 5.3 يضرب سواحل إقليم سولايسي

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة قبالة سواحل إقليم سولاويسي في إندونيسيا، وفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية للجيوفيزياء اليوم الأحد.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، ذكرت الوكالة أن ال زلزال كان مركزه يقع على بعد 47 كيلومترا شمال شرقي منطقة سيجي وعلى عمق 16 كيلومترا.

وأوضحت الوكالة الوطنية أنه لم ترد أنباء حتى الآن عن أضرار، ولا يوجد احتمال حدوث أمواج مد بحري عاتية (تسونامي).

أخبار متعلقة..

زلزالٌ بقوة 5.5 درجة يضرب شرقي الصين وإصابة 10 أشخاص

ضرب زلزالٌ بلغت قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر، مقاطعة بينجيوان في مدينة دتشو في إقليم شاندونج- شرقي الصين، اليوم الأحد.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية، أن الزلزال أسفر عن إصابة عشرة أشخاص حتى الآن.

وقال مكتب الاستجابة للطوارئ بالمقاطعة، إن ما إجماليه 74 مبنى انهاروا في موقع مركز الزلزال، في الوقت الذي لا تزال فيه وسائل النقل والاتصالات وإمدادات الطاقة تعمل بشكلٍ طبيعي هناك، مضيفاً أنه لم يتم اكتشاف أي تسرُّب في أنابيب النفط والغاز.

وفي سياق أخر، كشفت السلطات الجورجية، عن مصرع ما لا يقل عن 16 شخصًا، وفقدان العشرات بعد انهيار أرضي في منتجع في شمال غرب جورجيا.

وأشارت السلطات، إلى أنه تم إجلاء أكثر من 200 شخص من المنطقة، حيث تمّ إرسال مروحيات وكلاب إنقاذ للمساعدة في جهود البحث.

ووقع الانهيار الأرضي الخميس في شوفي، وهى بلدة صغيرة تقع في منطقة جبلية في شمال غرب جورجيا تشتهر بغاباتها الشاسعة وينابيع المياه المعدنية.

ولقي في سلوفينيا ثلاثة أشخاص مصرعهم الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى الانهيارات الأرضية وقطع الطرق المؤدّية إلى القرى، وعطّلت حركة التنقل في شمال ووسط سلوفينيا.

وقالت المتحدّثة باسم الشرطة ماجا أدليسيك في تصريح صحفي :" إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم في الساعات الـ24 الأخيرة في حوادث مرتبطة بالطقس ".

وأضافت المتحدثة أنه تم العثور على جثتين لسائحين أجنبيين في منطقة جبيلة متضررة جراء العاصفة، بالإضافة إلى جثة امرأة في منطقة غمرتها المياه.

في سياق آخر، أعلنت السلطات التايلاندية أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب أربعة آخرين، الجمعة إثر اصطدام قطار شحن بشاحنة صغيرة كانت تعبر القضبان شرقي البلاد.