رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تعزي المملكة المغربية في ضحايا حادث انقلاب حافلة ركاب

نشر
الأمصار

توجهت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بخالص تعازيها ومواساتها للمملكة المغربية في ضحايا حادث انقلاب سيارة لنقل الركاب بمدينة اخريبكة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اليوم الأحد تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، وفيما يلي نصه:

“تلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج ببالغ الأسى نبأ سقوط 24 ضحية اليوم الأحد جراء انقلاب سيارة لنقل الركاب في محافظة خريبكة شمال غرب المملكة المغربية.

وبهذه المناسبة الأليمة فإن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية تتقدم بخالص التعازي والمواساة لحكومة المملكة المغربية الشقيقة ولذوي الضحايا سائلة المولى العلي القدير أن يشملهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

 

تونس تبعث برقية تعزية ومواساة للمغرب
 

قدمت تونس تعازيها إلى المغرب  في ضحايا حادث السير الذي خلف 24 قتيلا في أزيلال، اليوم الأحد؛ رغب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: “تتقدم تونس بأصدق عبارات التعازي وخالص مشاعر المواساة إلى المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا حادث السير الأليم بإقليم أزيلال”.

ويخيم البرود على العلاقات بين البلدين في أعقاب مشاركة جبهة البوليساريو في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا (تيكاد) بتونس قبل عام.

واستدعت المملكة سفيرها للتشاور، آنذاك، احتجاجا على هذه الدعوة الشاذة التي وقعها الرئيس التونسي قيس سعيد، والتي جاءت مسايرة المخططات الجزائرية ضد المصالح المغربية.

 

 

السلطات المغربية: مقتل 24 شخصًا في حادث سير وسط البلاد

وأعلنت السلطات المغربية، عن مقتل 24 شخصًا في حادث سير وسط البلاد.

وفي وقت أخر، لقي 19 شخصًا مصرعهم وأصيب أكثر من 30 آخر بجروح متفاوتة يوم الأربعاء، في حادث سير نجم عن انقلاب حافلة للنقل العمومي على الطريق الرابط بين مدينتي خريبكة وبن صالح وسط البلاد.

ورجحت مصادر من عين المكان أن سبب الحادثة يعود إلى السرعة المفرطة لسائق الحافلة في منعرج صعب، فيما ذكرت أن فرق الحماية المدنية نقلت الجرحى إلى المستشفى الإقليمي بمدينة خريبكة لتلقي العلاجات الضرورية.

أفادت وسائل إعلام رسمية أن ثلاثة من رجال الإطفاء لقوا حتفهم في أثناء محاولة إخماد حريق في غابة كدية الطيفور في تطوان شمالي المغرب.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن السلطات المغربية قولها إن عمال الإطفاء الثلاثة لقوا حتفهم بعد انقلاب سيارتهم وسط نيران الحرائق، كما أصيب شخصان بحروق.

وأضافت أن جهود "500 عنصر من كافة السلطات والمصالح المعنية، والمدعومة بمختلف وسائل وآليات التدخل الأرضي والجوي، لا تزال متواصلة" منذ يوم الإثنين لإخماد الحريق.