رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية سلمى أيمن تحصد ذهبية ببطولة التحدي الأولى للخماسي الحديث

نشر
سلمى عبدالمقصود لاعبة
سلمى عبدالمقصود لاعبة الخماسي الحديث

حصدت المصرية  سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث الميدالية الذهبية في فردي السيدات ببطولة التحدي الأولى للخماسي الحديث المقامة في بولندا وهي إحدى بطولات التحدي الأربعة ضمن سلسلة البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن طريق التصنيف الأولمبي.

سلمي عبدالمقصود تحصد ذهبية في الخماسي الحديث

وفازت "سلمى عبد المقصود" بالذهبية محققة 1421 نقطة متقدمة على بطلة المكسيك ماريانا أرسيو التي حققت الفضية برصيد 1401 نقطة، وجاءت التشيكية لوسي هلافاكوفا في المركز الثالث ب 1390 نقطة.

سلمى عبدالمقصود 

وتعد بطولات التحدي الأربعة ضمن 10 بطولات تحسب نقاطها في التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، ويحصل الفائز بها على 40 نقطة تضاف لتصنيفه ، فيما يحصل الفائز في بطولات كأس العالم الأربعة على 60 نقطة، إلى جانب نهائي كأس العالم وبطولة العالم ذات ال 80 نقطة.

تابع أيضًا.. 
منتخب مصر يستدعي المحترفين للقائمة الأولية في معسكر سبتمبر بالقاهرة

منتخب مصر
منتخب مصر

يستدعي مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا، المحترفين الذى يقع عليهم الاختيار لمعسكر المنتخب في سبتمبر، يوم 18 أغسطس الجاري بالقاهرة.

فيتوريا يستدعي المحترفين للقائمة

وتنص قوانين الفيفا، على ضرورة ارسال استدعاء رسمي للمحترفين في الخارج قبل انطلاق المعسكرات الدولية بـ15 يوما على الأقل ليكونوا متاحين للتمثيل الدولي مع منتخباتهم.

وأجل فيتوريا قرار مخاطية الأندية بشأن استدعاء المحترفين، لمباراتي أثيوبيا وتونس حتى تكون الدوريات بدأت بشكل مميز في الخارج ، على أن يعلن عن القائمة النهائية من المحليين و المحترفين قبل المعسكر بأيام.

واستقر روى فيتوريا على إقامة معسكر المنتخب المقبل فى القاهرة، بعدما كانت الإسكندرية الأقرب لاحتضان المعسكر بسبب انشغال استاد القاهرة ببعض الإصلاحات، وقرر الجهاز الفنى للمنتخب على ملعب أخر بخلاف استاد القاهرة، على أن يحتضن مباراتى إثيوبيا الرسمية فى التصفيات، وتونس الودية.

ويسعى فيتوريا لإنهاء مرحلة التصفيات بشكل يليق بالمنتخب الوطنى، من خلال مباراة إثيوبيا الرسمية وتونس الودية، حتى يتفرغ بعدها للتركيز على تصفيات كأس العالم.