رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 16 شخصاً على الأقل في انزلاق تربة بجورجيا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات الجورجية، عن مصرع ما لا يقل عن 16 شخصًا، وفقدان العشرات بعد انهيار أرضي في منتجع في شمال غرب جورجيا.

 

وأشارت السلطات، إلى أنه تم إجلاء أكثر من 200 شخص من المنطقة، حيث تمّ إرسال مروحيات وكلاب إنقاذ للمساعدة في جهود البحث.

 

ووقع الانهيار الأرضي الخميس في شوفي، وهى بلدة صغيرة تقع في منطقة جبلية في شمال غرب جورجيا تشتهر بغاباتها الشاسعة وينابيع المياه المعدنية.

 

اقرأ أيضًا..

مصرع 3 أشخاص في سلوفينيا بسبب سوء الأحوال الجوية


لقي في سلوفينيا ثلاثة أشخاص مصرعهم الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى الانهيارات الأرضية وقطع الطرق المؤدّية إلى القرى، وعطّلت حركة التنقل في شمال ووسط سلوفينيا.

وقالت المتحدّثة باسم الشرطة ماجا أدليسيك في تصريح صحفي :" إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم في الساعات الـ24 الأخيرة في حوادث مرتبطة بالطقس ".

وأضافت المتحدثة أنه تم العثور على جثتين لسائحين أجنبيين في منطقة جبيلة متضررة جراء العاصفة، بالإضافة إلى جثة امرأة في منطقة غمرتها المياه.


وأصدرت السلطات المحلية إنذارًا باللون الأحمر، الذي يمثل حالة تأهّب قصوى بسبب بدء هطول أمطار غزيرة منذ ليل الخميس حتى الجمعة.

في سياق آخر، أعلنت السلطات التايلاندية أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب أربعة آخرين، الجمعة إثر اصطدام قطار شحن بشاحنة صغيرة كانت تعبر القضبان شرقي البلاد.

ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية عن شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في تايلاند قولها إن الحادث وقع في مقاطعة "موانج" بإقليم "شاشوينجساو"، مشيرة إلى أن القتلى تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، في حين أن المصابين الأربعة في العشرينيات من العمر.

بدورها، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، السبت، من العاصفة أنتوني الي قد تضرب المملكة المتحدة بأمطار غزيرة ورياح قوية تساقط الأشجار وانسياب التيار وانقطاع التيار الكهربائي سيشكل مخاطر.

وأصدرت هيئة الأرصاد البريطانية تحذيرات للمواطنين من شدة الرياح في جنوب غرب ويلز وجنوب غرب إنجلترا ، بينما يستمر التحذير الأصفر الأوسع من الرياح عبر الأجزاء الجنوبية من المملكة المتحدة حتى الساعة 8 مساءً، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإنجليزية.