رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في العاصمة الصينية بكين

نشر
الأمصار

أعلن التلفزيون العام في الصين، اليوم الثلاثاء، إن الفيضانات في العاصمة بكين خلفت حتى الآن ما لا يقل عن 11 قتيلا و27 مفقودا.

وقد سقطت الأمطار الغزيرة على العاصمة بكين، والتي أودت بحياة 11 شخصا حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، 22:00 بتوقيت غرينتش أمس الإثنين، وأن 27 شخصا آخرين في عداد المفقودين.

وكانت قد أصدرت سلطات بكين، الإثنين، أعلى مستوى إنذار من فيضانات، حيث قالت مذكرة صادرة عن السلطات أن أجزاء كبيرة من ضواحي العاصمة "تواجه خطر الانهيارات والانزلاقات الأرضية والوحلية"، مرفقة بإنذار من المستوى الأحمر للفيضانات.

وترجع الأمطار الغزيرة إلى إعصار دوكسوري الذي أوقع ما لا يقل عن ستة قتلى في الفيليبين، وحلت العاصفة الاستوائية على شمال الصين منذ الجمعة بعدما تراجعت قوة الإعصار.

وقالت الأرصاد الجوية في بكين أن 170,9 ملم من المياه انهمرت على العاصمة خلال أربعين ساعة بين مساء السبت وصباح الإثنين، ما يكاد يعادل متوسط المتساقطات لكامل شهر يوليو عادة.

أخبار أخرى..

الصين تُعلن عن أول تدريب جوي مُشترك مع الإمارات

أعلنت الصين عن إجراء تدريب جوي مشترك مع الإمارات، في بيان صدر مساء اليوم الاثنين.

وأضاف البيان "هذا التدريب المشترك هو الأول بين سلاحي الجو للبلدين ويهدف لتقوية التبادلات العملية والتعاون بين الجيشين وتعزيز التفاهم والثقة المشتركة".

من ناحية أخرى، ترأس خليفة شاهين المرر، وفد دولة الإمارات المشارك في الدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي والذي عُقد من خلال الاتصال المرئي، وذلك بشأن جريمة التدنيس والحرق المتكررة لنسخ من المصحف الشريف في مملكة السويد ومملكة الدنمارك.

احترام الرموز الدينية والمقدسات

وألقى خليفة شاهين بيان دولة الإمارات، الذي أشار خلاله إلى أنه انطلاقاً من إيمان الدولة العميق بضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، فإن دولة الإمارات تدين وبشدة كافة الممارسات التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية بما فيها الحرق والتطاول على نسخ من المصحف الشريف.

ودعا كافة الدول في العالم للعمل على منع تكرار مثل هذه الأفعال المسيئة والمزعزعة للأمن والاستقرار والمغذية للكراهية والتطرف.