رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غلق كُلي لشارع الأزهر بسبب هبوط أرضي أمام مستشفى الحسين

نشر
هبوط أرضي
هبوط أرضي

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك لتنفيذ أعمال حفر وحقن التربة بشارع الأزهر لوجود هبوط أرضي أمام مستشفى الحسين.. مما يستلزم الغلق الكلي لشارع الأزهر في الاتجاه القادم من كوبري الأزهر اتجاه صلاح سالم.. وذلك اعتبارًا من الساعة الـ12 صباحاً "بعد منتصف الليل" يوم السبت الموافق 5/ 8/ 2023 لمدة يومين فقط على النحو التالي..

- غلق مطلع كوبري الأزهر من ميدان الأوبرا وتحويل حركة المرور إلى مناطق ميدان العتبة وصولاً لشارع الجيش.

- غلق مدخل شارع الأزهر من شارع بورسعيد وتحويل حركة المركبات اتجاه شارع بورسعيد فميدان الجيش.

 أمن وسلامة المواطنين

من جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

من ناحية أخرى، قال عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، إنه لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع "صبري أبو علم" بباب اللوق بالقاهرة، وأنه جار حصر أية تلفيات أخرى بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023.

وقد أحال وزير الأوقاف المصري، موضوع الحريق للنيابة العامة وللنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف المصرية رقم (150 ص.ج) بتاريخ 5/ 8/ 2023م.

وفي وقت سابق، نشب حريق في مبنى وزارة الأوقاف المصرية بمنطقة وسط القاهرة  صباح اليوم السبت وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء الى مكان البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الاوقاف وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت  4 سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة كرات اللهب

وفي سياق آخر، لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين بسبب حادث انقلاب سيارة ملاكي أعلى طريق إسكندرية الصحراوي، ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.