رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرض ضوابط حدودية مشددة في النمسا لمكافحة مافيا مهربي البشر

نشر
الأمصار

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا، أن الوزارة تكثف جهودها ضد مافيا مهربي البشر حيث تواصل الشرطة فرض ضوابط حدودية مشددة باستخدام أحدث المعدات.


وقال كارنر، في تصريحات اليوم /السبت/- إنه تم تشغيل سبعة أجهزة كشف نبضات القلب والتي يمكن من خلالها التحقق في غضون دقائق مما إذا كان شخص ما يختبئ في داخل شاحنة دون تفريغها كما كان في السابق .

وأوضح أن أجهزة الكشف عن نبضات القلب سوف تلعب دورا مهما في عمليات مراقبة الحدود حيث يمكن للشرطة محاربة المتاجرين المجرمين بشكل أكثر كفاءة.

وذكر وزير النمسا، أن ضوابط الحدود إلى جانب إجراءات اللجوء السريعة وعمليات الترحيل المستمرة لها تأثير كبير في السيطرة على مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأكد كارنر، أن النمسا ستواصل الاستثمار في المعدات الحديثة خاصة توسيع أسطول الطائرات بدون طيار لحماية الحدود حيث تمتلك الشرطة حاليا ٣٠٠ طائرة بدون طيار وسوف تحصل على ٥٠ طائرة أخرى في العام المقبل.

ومن ناحية أخرى .. أكدت وزارة الداخلية النمساوية، بدء التحقيقات في قيام شركة استثمارية وهمية بالنصب على ٥ آلاف مواطن حيث جمعت منهم ١٩ مليون يورو.

وذكر البيان، أن الشركة لها ضحايا على مستوى أوروبا أيضا حيث جمعت ٤٠٠ مليون يورو من ضحاياها في ألمانيا وإسبانيا وفرنسا الى جانب النمسا .

وأضاف البيان، أن الشركة المحتالة وتدعى " جوسي فيلدز" أغرت هؤلاء بعوائد مالية عالية من خلال الاستثمار في زراعة وبيع القنب الطبي.

أخبار أخرى….. 

الإمارات والنمسا توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي

وقعت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء الموافق الـ11 من يوليو 2023، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع جمهورية النمسا بصورتها النهائية، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة فيينا.

أهداف اتفاقية خدمات النقل الجوي

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز علاقات النقل الجوي بين البلدين، ووقعها عن دولة الإمارات سعادة حمد الكعبي، سفير الدولة لدى جمهورية النمسا، وعن الجانب النمساوي بيتر لاونسكي تيفنثال، الأمين العام لوزارة الخارجية.

وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أهمية توقيع الاتفاقية في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ويخلق فرصاً جديدة للتجارة ويدعم عمليات الناقلات الوطنية للدولة وسيسهم في ترسيخ الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات التجارية وتشجيع المنافسة الحرة.

زيادة التبادل التجاري وتعزيز شبكات خدمات النقل الجوي

ومن جهته، قال سعادة حمد الكعبي إن الاتفاقية تمهد الطريق لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري خاصة في ضوء الزيادة المتوقعة في تسيير الرحلات الجوية المتبادلة وتعزيز شبكة خدمات النقل الجوي، ما يعود بالفائدة على شركات النقل في كلا البلدين ودعم قطاع السياحة.