رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير داخلية النمسا يعلن تطبيق إجراءات أمنية جديدة في مطار فيينا

نشر
الأمصار

أعلن جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوى، تطبيق عدد من الإجراءات الأمنية الجديدة فى مطار فيينا الدولى"شويشات" اعتبارا من اليوم.

وقال وزير الداخلية النمساوى، في تصريحات اليوم الاربعاء، إن سلامة جميع مرتادي المطار لها أولوية قصوى، ولذا تمت زيادة عدد الموظفين وتحديث المعدات التقنية على نطاق واسع.

وأشار إلى أن موسم الإجازات يعني ذروة النشاط في المطار ولا يمكن إدارته إلا بالتعاون الجيد مع جميع الشركاء، لافتا إلى أن التعاون مع السلطة التنفيذية ومراقبة الحدود في مطار فيينا يعمل بشكل ممتاز.

وأوضح أن إحصائيات الجريمة في المطار آخذة في الانخفاض منذ سنوات عديدة، معتبرا أن مطار فيينا هو أحد أكثر المطارات أمانًا في أوروبا.

وذكر الوزير أن المطار يشهد حركة ركاب يومية غالبًا ما تزيد عن 100 ألف مسافر، وبالتالي يحتاج متطلبات أمنية مشددة، موضحا أن التهديدات الدولية المختلفة فرضت مطالب متزايدة على ضباط الشرطة في السنوات الأخيرة.

ونوه وزير الداخلية بأن الحرب الروسية في أوكرانيا وتجمعات نشطاء المناخ، أدت إلى زيادة هذه التحديات بشكل أكبر وذلك بالإضافة إلى مكافحة الاتجار بالمخدرات ومافيا التهريب التي زادت في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

بيان عاجل من الإمارات بشأن حرائق الغابات في اليونان


عبرت دولة الإمارات عن تضامنها مع اليونان في مواجهة حرائق الغابات الناجمة عن موجة الحر الشديد التي تجتاح البلاد وأسفرت عن مقتل شخصين نتيجة تحطم طائرة كانت تشارك في إخماد الحرائق، وإجلاء آلاف الأشخاص.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، إن أبو ظبي تعرب عن وقوفها إلى جانب جمهورية اليونان في هذه الظروف التي تشهدها البلاد.

كما أعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة اليونان وشعبها الصديق ولأهالي وذوي الضحيتين في هذا الحادث الأليم.

وأدى حريق كبير في جزيرة رودوس السياحية أيضا في جنوب شرق بحر إيجه السبت إلى إجلاء أكثر من 32 ألف سائح خلال "أكبر عملية" من نوعها "تشهدها اليونان على الإطلاق" وسط موجة حر جديدة بحسب ما أعلنت السلطات.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الاثنين أن بلاده "في حرب" على حرائق الغابات المشتعلة في البلاد.

في سياق آخر، قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن بولندا تريد ضم غرب أوكرانيا من أجل إعادة توطين جميع اللاجئين الذين أتوا إلى البلاد بعد اندلاع النزاع