رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية والخارجية الموريتانية تبحثان ترتيبات "قمة نواكشوط"

نشر
قمة نواكشوط
قمة نواكشوط

أجرى وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، جلسات عمل مع العديد من المسؤولين في كل من الرئاسة الموريتانية ووزارة الخارجية والاقتصاد الموريتانية؛ للاطلاع على التحضيرات الخاصة بالقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من المقرر أن تستضيفها نواكشوط في 7 نوفمبر القادم.

 

وذكرت الخارجية الموريتانية، في بيان، أن وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، قدم، خلال لقائه بوفد الجامعة العربية، عرضًا حول التحضيرات الجارية لتنظيم الدورة الخامسة للقمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها في نواكشوط والتي من المنتظر أن يتمخض عنها قرارات هامة تعزز العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا..

مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية يقدم أوراق اعتماده للأمين العام


تسلّم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أوراق اعتماد السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر مندوباً دائماً للمملكة لدى جامعة الدول العربية، وذلك خلال استقبال أبو الغيط له بمكتبه بمقر الجامعة بالقاهرة.

ونوّه السفير المطر في تصريح له عقب اللقاء، بدور جامعة الدول العربية في تعزيز العمل العربي ودعمها للتعاون المشترك بين الدول الأشقاء، مؤكدًا أن المملكة ستظل مع الإجماع العربي حيال الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الدور المهم للشراكة الاستراتيجية الخليجية - الأمريكية تجاه ضمان المصالح المشتركة ودعم أمن واستقرار المنطقة.


جاء ذلك خلال استقبال مايكل راتني، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وشهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والشراكات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب بيان لأمانة مجلس التعاون.

وفي سياق منفصل، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية تعزيز آفاق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية.

وجاء ذلك خلال استقبال تشن وي تشينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالرياض.